سيناريوهات تأهل منتخب مصر إلى دور الـ 16 بكأس أمم إفريقيا

سيناريوهات تأهل منتخب مصر إلى ثمن النهائى باتت قضية تشغل بال جماهير الكرة المصرية، بعد أن خطف منتخب مصر فوزًا صعبًا أمام غينيا بيساو، بهدف نظيف سجله محمد صلاح، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا، المقامة حاليًا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، ليخطف الفراعنة أول 3 نقاط في البطولة السمراء.

ويلعب منتخب مصر ضمن المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات نيجيريا وغينيا بيساو والسودان، وبفوز الفراعنة على غينيا بيساو، أصبح في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بعد منتخب نيجيريا المتصدر برصيد 6 نقاط، فيما جاء غينيا بيساو والسودان برصيد نقطة لكلا منهما وهو ماوضع الفراعنة فى حاجة لدراسة سيناريوهات تأهل منتخب مصر.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة السودان، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، فيما يستعد منتخب نيجيريا لمواجهة غينيا بيساو في آخر جولة.

سيناريوهات تأهل منتخب مصر

ويستعرض «موقع قناة صدى البلد»، سيناريوهات تأهل منتخب مصر إلى دور الـ 16 ببطولة كأس أمم إفريقيا كاملة:

ويبحث منتخب مصر للصعود إلى دور الـ 16 باحتلاله المركز الثاني بعدما حسم منتخب نيجيريا صدارة المجموعة حتى لو خسر في مباراته الأخيرة أمام غينيا بيساو، وفوز منتخب مصر أمام السودان سيتساوى المنتخبات في عدد النقاط ولكن المواجهات المباشرة ستحسم التصدر لصالح النسور.

ويحتاج منتخب مصر للفوز أو التعادل مع منتخب السودان في الجولة الثالثة وعدم النظر إلى نتيجة مباراة نيجيريا وغينيا بيساو في نفس الجولة.

أما أصعب سيناريوهات تأهل منتخب مصر يأتى في حالة خسارة منتخب مصر أمام السودان فلم يفقد الفراعنة الأمل، ولكن سينتظر خسارة غينيا بيساو أمام نيجيريا في نفس الجولة.

ملخص وهدف فوز مصر أمام غينيا بكأس أمم إفريقيا

وأحرز منتخب مصر، هدفه الأول والوحيد في شباك نظيره غينيا بيساو في الدقيقة 70، من تمريرة من تريزيجيه إلى عمرو السولية أرسلها عرضية خلف دفاعات غينيا بيساو وصلت عند محمد صلاح سددها قوية بيسراه مرت من تحت يد حارس غينيا بيساو إلى داخل الشباك

منتخب مصر يتقدم بهدف محمد صلاح

ظهر منتخب مصر جيد نسبيا في الشوط الأول، وهدد مرمى منافسه بعدد من الكرات الخطيرة، في اكان أبرزها في الدقيقة الثانية، من تسديدة أرضية قوية من محمد صلاح تمر من تحت يد الحارس لكن القائم الأيسر يتصدى للكرة لتحرم مصر من هدف مبكر.

وكاد منتخبنا الوطني، أن يسجل هدفا في الدقيقة 18 من هجمة منظمة لمصر بعد عرضية من صلاح وصلت إلى مرموش استلمها ومررها إلى مصطفى محمد يسددها أرضية قوية لكن القائم الأيسر لحارس غينيا بيساو يتصدى للكرة ويحرم مصر من هدف محقق.

تراجع منتخب مصر ضد غينيا بيساو

وفي الشوط الثاني تراجع أداء منتخبنا الوطني كثيرا، في المقابل ظهر منتخب غينيا بيساو بشكل جيد وكاد أن يهز شباك محمد الشناوي.

وجاء الهدف في الدقيقة 70، من من تمريرة من تريزيجيه إلى السولية أرسلها عرضية خلف دفاعات غينيا بيساو وصلت عند محمد صلاح سددها قوية بيسراه مرت من تحت يد حارس غينيا بيساو إلى داخل الشباك.

وكاد أحمد سيد زيزو أن يحرز الهدف الثاني، من هجمة رائعة بدأت من عند صلاح وصلت إلى عمر كمال يرسلها عرضية إلى داخل منطقة الجزاء يقابلها أحمد زيزو بتسديدة قوية لكن القائم الأيمن يتصدى له ويحرمه من هدف رائع، وتمكن منتخب غينيا بيساو من تسجيل هدف ولكن ألغى بعد العود لتقنية الفار.

وقبل انتهاء اللقاء دقيقة، أنقذ الشناوي ، منتخب مصر من التعادل، من تسديدة صاروخية من لاعب غينيا بيساو من على حدود منطقة جزاء يتصدى لها الشناوي بصورة رائعة وينقذ مصر من هدف قاتل

ملخص وهدف فوز مصر أمام غينيا بكأس أمم إفريقيا

محمد صلاح يعادل رقم تاريخي في أمم إفريقيا بعد هدفه أمام غينيا بيساو

https://www.youtube.com/watch?v=mERJMuq7ab4

منتخب مصر منتخب مصر

منتخب مصر منتخب مصر

تدريب منتخب مصر تدريب منتخب مصر