شائعات.. تفاصيل التحقيق فى نشر أخبار كاذبة بواقعة طالبة جامعة العريش.. فيديو

كشف محمود عبد الراضي، رئيس قطاع الحوادث باليوم السابع، تفاصيل بيان النيابة العامة حول إجراء تحقيقات فيما أثير من وقائع نشر أخبارٍ كاذبة، في واقعة وفاة طالبة جامعة العريش.

ولفت محمود عبد الراضي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن الساعات الأخيرة شهدت شائعات كثيرة حاولت النيل من الراحلة لتشويه صورتها، مما دعا النائب العام إصدار قرار بالتحقيق فيما أثير على مواقع التواصل.

وتابع قائلا: النائب العام أمر بفحص كافة المواقع الإلكترونية التي تناولت الواقعة، وصولًا لبيان ما إذا كان أي منها قد تضمن أخبارًا كاذبة أو بث أي من الشائعات التي من شأنها تهديد الأمن العام وتكدير السلم من عدمه وفي الحالة الأولى بيان تلك الأخبار تحديدًا وتاريخ ووسيلة نشرها وشخص القائم بالنشر.

وبشأن تفاصيل القبض على المتهمين، نوه محمود عبد الراضي قائلا: بعد تقديم والدي الطالبة نيرة صلاح بلاغا إلى النيابة العامة ضد بعض الطالبات، بدأت وزارة بدأت وزارة الداخلية في التحري والبحث عن تداعيات الوفاة، وتم فحص كاميرات المراقبة، تم الوصول إلى الطالب والطالبة المتهمين في القضية، ومعرفة أسباب الوفاة التي اتضح أنها إثر تناول الفتاة حبة الغلال السامة .

واختتم محمود عبد الراضي قائلا: تم توجيه لهما الاتهامات والحبس 4 أيام على ذمة التحقيق ومراعاة تجديد الحبس في الميعاد.