شاب مصري ينقذ طفلين يمنيين.. ملحمة عربية وسط نيران أوكرانيا.. فيديوجراف

خاض الشاب المصري إسلام العشيري ملحمة إنسانية مؤثرة وسط القتال المحتدم في أوكرانيا وقرب خطوط النار ، من أجل إنقاذ طفلين يمنيين علقا وسط المعارك.

الشاب استجاب لاستغاثة أطلقها والد الطفلين الذي ترك عائلته في أوكرانيا وعاد لليمن،  قبل أن تنفجر الحرب هناك، ليبقى طفلاه "كريم" و"أمير" عالقين وسط إطلاق النار في بلدة ريفية بالقرب من مدينة كييف.

إسلام العشيري الذي يعمل مرشدا سياحيا في أوكرانيا قطع أكثر من 500 كيلومتر برا، من مدينة لفيف غرب حتى العاصمة كييف الواقعة تحت رقابة جوية روسية وحظر تجوال أوكراني، قبل أن يخترق مسافة تصل لـ 60 كيلومترًا هي الأكثر خطورة، للوصول إلى قرية "كاماركوف" الريفية في بلدة "تشرنيهيف"، وهذه البلدة تقع إلى الجهة الشمالية من "كييف" وتعد مسرحا للمعارك، وقد منع الجيش الأوكراني العشيري من دخول البلدة، ما اضطره للمغامرة عبر طرق فرعية بمساعدة السكان المحليين.

العشيري تعرض للاستهداف بالرصاص الحي تارة من المقاتلين الأوكرانيين وتارة أخرى من الجيش الروسي في الجهة المقابلة، إلا أن الشاب المصري نجح في إنقاذ الطفلين وأمهم الأوكرانية، في مغامرة جسدت التلاحم العربي وأثارت دهشة اليمنيين.

الحكومة اليمنية أشادت بمخاطرة الشاب المصري إسلام العشيري، ووصفت مغامرته من أجل إنقاذ حياة الطفلين بـ"الموقف الإنساني الشجاع والنبيل".

السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ثمنت بطولة الشاب المصري إسلام العشيري، وأعربت خلال اتصال هاتفي معه عن فخرها واعتزازها بشجاعته وإقدامه، وأشاد العشيري بحرص القيادة السياسية في مصر على حياة أبناء الجالية المصرية في أوكرانيا، مقدرًا دور وزارة الهجرة المصرية وجهودها في ذلك وتواصلها المستمر ودعمها الذي لا ينقطع.