شاب مغربي يشكر «السيسي» على الملتقى العربي الأفريقي.. «وعدت فأوفيت»

كتب - عمر حسن

وجه محمد الطاهري، أحد شباب المغرب المشاركين في الملتقي العربي الأفريقي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على الوفاء بوعده وإقامة هذا الملتقى الذي يضم مجموعة كبيرة من الشباب على المستوى العربي والإفريقي، معربا عن سعادته البالغة للمشاركة في هذا الحدث الأفريقي الذي يهدف إلى التواصل والتقارب بين الشباب لمناقشة كافة القضايا والبحث عن حلول نوعية تعزز الانتماءات العربية والأفريقية.

وأكد الطاهري، خلال كلمته بالمؤتمر، أن الشباب العربي والإفريقي هم من سينهض بالمنطقة، مثمنا حرص الدولة المصرية على عقد المؤتمرات الدولية للشباب من شتى أنحاء العالم.

وأضاف الطاهري أن المنصات التي تحتضن الشباب تأتي تأكيدًا على أهمية التواصل والاتصال الثقافي بينهم من أجل الحوار المستمر وتبادل الخبرات وزيادة المعرفة، مشددًا على أن التطورات الإقليمية والمخاطر التي تشهدها المنطقة العربية والأفريقية تستدعي ضرورة التعاون العربي والأفريقي وخلق مداخل محفزة من خلال الانتقال بالعلاقات العربية الأفريقية إلى مرحلة جديدة ترتكز على التكامل وتعزيز التعاون على كافة المستويات فضلا عن إزالة كافة المعوقات التي تعرقل العلاقات العربية الأفريقية.

وتابع قائلًا: «الشباب هم صناع المستقبل والتغيير، وهم القوة الأولى لكل وطن، مطالبا بتوفير منصات تجمع العرب والأفارقة في مناطق مختلفة لإرساء قيم التعايش والتسامح العرقي والديني».