شارك في مسابقة علي جمعة واكسب 10 آلاف جنيه.. وسحب على 5 رحلات عمرة

أعلن الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، تنظيم مسابقة دينية عبر برنامجه اليومي «وفوق كل ذي علم عليم»، المذاع على قناة صدى البلد.

وأوضح الدكتور علي جمعة أن المسابقة تستمر على مدار 30 حلقة، طوال شهر رمضان المبارك، عبر سؤال يومي يوجه إلى المشاهدين مع إتاحة 3 خيارات لهم، لاختيار الإجابة الصحيحة.

و تصل قيمة جائزة برنامج وفوق كل ذي علم عليم، إلى 10 آلاف جنيه، إضافة إلى 5 رحلات عمرة مقدمة من مؤسسة أبو العينين الخيرية.

يمكن للمشاهدين المشاركة في مسابقة برنامج وفوق كل ذي علم عليم من تقديم الدكتور علي جمعة، عبر الرقم التالي 5959.

وجاء السؤال الأول من المسابقة في أول أيام رمضان كالتالي:

(ما اسم المعركة التي وردت فيها قصة السيدة عائشة وعبدالله بن أبي بن السلول؟)، على أن يختار المشارك في المسابقة إجابة من ضمن هذه الإجابات (غزوة الطائف - غزوة المريسيع - غزوة الخندق).

نص السؤال الثاني

ما هي الصلاة التي يجوز للمصلي أن يقلب ثيابه خلالها؟ «صلاة الاستخارة، صلاة الاستسقاء، صلاة الحاجة».

نص السؤال الثالث

ما هي اسم العائلة التي تحتفظ شرعا بمفتاح الكعبة» ؟ بنو هاشم.. بنو شيبة.. بنو عدي

نص السؤال الرابع

«من هو النبي الذي كان أول من خط بالقلم؟» سيدنا نوح، أو هل هو سيدنا شيت بن آدم، أم سيدنا إدريس

نص السؤال الخامس

«ما هي أول غزوة في الإسلام؟» « غزوة الأبواء، غزوة بدر، غزة حنين».

برنامج «وفوق كل ذي علم عليم»، يذاع يوميا على قناة صدى البلد عقب الإفطار.

وكان الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، قد قال أنّ قواعد الأنبياء ترضي الله ورسوله ويجب أن نفتش عنها.

عدد الأنبياء

أضاف علي جمعة، خلال برنامج «وفوق كل ذي علم عليم»، المذاع على قناة صدى البلد، أن عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه قال: قلت: يا رسول الله كم وفاءُ عِدّة الأنبياء؟ قال صلى الله عليه وسلم: (مائة ألف وأربعة وعشرون)، فقال أبي ذر: كم الرسل منهم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الرسل منهم ثلاثمائة وثلاثة عشر.

وأضاف مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، أن خاتم الرسل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، لافتا إلى أن الرسالة أعلى من النبوة وأن عدد الأنبياء 124 ألفا.

واختتم علي جمعة بالإشارة إلى أن قصص الأنبياء جاءت للعبرة ويجب علينا أن نعيش مع هؤلاء الأنبياء وأن نبحث عن مواقفهم، موضحا أنه لكل نبي قصة ومدخل نستفيد منه.

تفاصيل مسابقة برنامج وفوق كل ذي علم عليم ..10 آلاف جنيه وسحب على 5 رحلات عمرة..

اسم الفائز الثالث بمسابقة برنامج وفوق كل ذي علم عليم للشيخ علي جمعة.