شاهد اللقطات الأولى لطاعن الأطفال في فرنسا

شهدت منطقة «الألب» الواقعة في فرنسا حادثا مأساويا، اليوم الجمعة، حيث طعن شاب من اللاجئين السوريين، يبلغ من عمره 32 سنة، 4 أطفال تتراوح أعمارهم بين عامين لـ3 أعوام، و2 آخرين، أدى حادث الطعن لإصابتهم بجروح متفرقة.

حادث الطعن في فرنسا

ووفقا لـ العربية، فقد أعلنت النائبة العامة في فرنسا، لين بونيه-ماتيس، أن الحادث لم يكن وراءه دوافع إرهابية –حتى الآن-، لافتة إلى أنه وقع في منطقة «أنيسي».

وانتشرت صورة منفذ الحادث على منصات التواصل الاجتماعي، مرتديا قميصا أسود وسروالا قصيرا، وغطاء رأس يشبه الكوفية وحذاءً أبيض، ممسكا بسكين في يده اليمنى، وظهرت إحدى قدمي الشاب السوري برسم لوشم.

من هو منفذ عملية أنيسي

يذكر أن المدعي العام المحلي أوضح في توقيت سابق أن طفلاً ألمانياً عمره أقل من عامين، وآخر بريطانياً عمره عامان، وصغيرين فرنسيين (أخ وأخت)، أصيبوا في الهجوم الذي وقع في حديقة عامة، ببلدة أنيسي الفرنسية.

كما أكد أن الأطفال الأربعة أصيبوا بجروح خطيرة في الهجوم، بالإضافة إلى مسن يبلغ 78 عاما حالته خطرة، وشخص آخر إصابته غير خطرة.

يشار إلى أن الشرطة الفرنسية كانت كشفت أن المهاجم مواطن سوري، يتمتع بوضع 'اللاجئ القانوني' في البلاد، ويدعى يدعى عبد المسيح.ح، ويبلغ من العمر 32 عاماً، حسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، وقد أدان الحادث الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، واصفا إياه بالعمل الجبان المشين.

وزير داخلية فرنسا: الشخص المعتقل على خلفية حادث إطلاق النار فرنسى الجنسية

فرنسا تكشف هوية منفذ حادث الطعن في نيس.. «اسمه إبراهيم وعمره 25 عامًا»