شاهد| كشف لغز اختطاف طفل بالإسكندرية وبيعه بـ 60 ألف جنيه لأسرة فى دمياط

نجحت مديرية أمن الإسكندرية بالتعاون مع قطاع الأمن العام فى إعادة طفل مختطف بعد بيعه لإحدي الأسر بدمياط من خلال أحد مواقع التواصل الاجتماعي .

وكان قد تلقي قسم شرطة ثان المنتزة بالإسكندرية بلاغا من سيدة تدعي شيرين مقيمة بالعصافرة بأنها أثناء توجهها لأحد الأطباء بصحبة زوجها صاحب محل ملابس تاركة نجليها أحمد 6 سنوات، وياسين 3 سنوات أبنائها من طليقها بصحبة حارس العقار الذي تسكن فيه ويدعي «خليل» ولدي عودتها فوجئت بحارس العقار يبلغها بإختفاء إبنها ياسين أثناء لهوه بالشارع .

تم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام بالإشتراك مع أجهزة البحث الجنائي بالإسكندرية وتوصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الحادث حارس العقار .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة نظرا لمروره بضائقة مالية، وما تلاحظ له من إهمال والدة الطفل فى رعايته وتركه لفترات طويلة، فإختمرت فى ذهنه فكرة بيعه تحقيقا للإستفادة المادية، فقام بتصوير الطفل وعرض صورته بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، وما أن قوبل عرضه من أحد الأشخاص قام بتنفيذ مخططه بأن إختطف الطفل وقام ببيعه مقابل 60 ألف جنيه إلى صاحب مخبز وزوجته من دمياط .

وأرشد المتهم عنهم وبتكثيف الجهود تم ضبط صاحب المخبز وزوجته وبمواجهتهما أيدا ما ورد بإعترافات المتهم وأضاف صاحب المخبز أنه نظرا لعدم قدرته على الإنجاب ورغبته وزوجته فى تبني أحد الأطفال قام بالإتفاق مع المتهم على تنفيذ ذلك وأرشدا عن الطفل، وتم إتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة .