شاهد ..كيف عبر فنانى الكاريكاتير عن غضبهم من منتخب مصر

حول رسامو كاريكاتير الإحساس بالخيبة الأمل بعد مباراة الوداع التي خاضها منتخب مصر ضد السعودية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم إلى رسوم ساخرة.

وبدأ كثير من الفنانين في الرسم وكان يحدوهم أمل كبير، وتفاؤل بتحقيق الفوز في المباراة الأخيرة لفريقهم في البطولة حتى أن بعضهم رسم صورة للنجم الأول للفريق محمد صلاح على هيئة رجل خارق (سوبر مان) بعد أن منح هدفه مصر التقدم في الشوط الأول.

لكن ركلة جزاء سددها السعودي سلمان الفرج قبل نهاية الشوط الأول بقليل وهدفا آخر سجله سالم الدوسري في الدقيقة 95 أنهيا المباراة بفوز السعودية.

وسرعان ما تبين للفنان سعيد بدوي، أن رسمه لمدرب المنتخب السعودي خوان أنطونيو بيزي وهو يبكي بسبب الهزيمة كان سابقا لأوانه.

وقال بدوي: كنت متفائل جداً جداً من المباراة لكننا لم نقدم أداءللأسف. كان المفروض على الأقل الحفاظ على التعادل.. هذه هى الكرة واحنا مش زعلانين.

وتذيلت مصر، بقيادة مهاجم ليفربول صلاح، المجموعة دون أن تحصل على أي نقطة، وألقى الكثير من الرسامين باللائمة على المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر في هزائم الفريق الثلاثة المتتالية.

وقال رسام الكاريكاتير محمد هاني عبد الجواد : الشوط التاني شعرت في بخوف من الكرة بلا أسباب، وصلاح وحده في الملعب.. وقدمت رسمتين للشوط التاني يكشفا خوف اللاعبين وعدم قدرتهم على احراز أهداف، كتبت طبعا عليها الكرة في زوري لانهم لم يقدموا كرة ، والرسمة التانية كأن المدرب كأن الشعب المصري بيقولوا ممكن تلعب؟ فمش عارف المنتخب كان بلاسيطرة ولاأداء وبلا دفاع ولاهجوم.

وقال الفنان محمد عمر : أتمني في النهاية عدم ذبح المنتخب بتاعنا ، ونقول نقول للفريق المصري مبروك عليك مشاركتك حتى آخر لحظة رغم كل الإخفاقات، لو كنا نمتلك 11 محمد صلاح لكانت النتيجة مختلفة.

ورسم عمر صورة للحارس المصري عصام الحضري الذى أصبح وهو في سن 45 عاما أكبر لاعب مشارك فى تاريخ كأس العالم.

وفازت السعودية على مصر بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد حيث خرج الفريقان من البطولة وكان الفريقان منيا بهزيمتين في مباراتيهما السابقتين وخرجا من المنافسة على أي شيء سوى المكسب أو الخسارة في المباراة المتبقية بينهما.

 

https://www.facebook.com/baladtv/videos/1759707230814887/