شاهد ..وزيرة السعادة على فيس بوك تكشف حقيقة قضية الإيغور ..وتدعو لمقاطعة تركيا ..فيديو

عرض الإعلامي أحمد موسى فيديو لأمل عبد الله الملقبة بوزيرة السعادة، انتقدت فيه حملات التعاطف مع أقلية الإيغور في الصين، قائلة «تعاطف مين والناس نايمين»، وتساءلت كم مرة ارتدينا فيها «جلابية التعاطف مع الشيشان والبوسنة وبورما».

وأضافت أمل في الفيديو الذي تم عرضه في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه الإيغور أقلية تركية تعيش في الصين وسط 56 أقلية عرقية في الصين منهم 10 مسلمين.

وتابعت أمل عبدالله أن الإيغور غيروا اسم الإقليم إلى أرض تركيا ويريدون الانفصال عن الصين ليس بالسياسة ولكن بالدم والعنف وأنشأوا حركة إرهابية لهذا الغرض، ومنهم من أنضم للقتال في صفوف داعش.

واستنكرت وزيرة السعادة دعوات المقاطعة التي تخرج من تليفون صيني على فيس بوك أمريكي ، مضيفة هل التعاطف لكونهم مسلمين فقط؟.

وأكدت أن قصة الإيغور لا علاقة لهم بالإسلام والمسلمين، ويعتبروا الأشرس بين مقاتلي داعش وموجودين في إدلب ، حيث إنهم يقتلون ويغتصبون نساء الأكراد السنة والمسلمين في سوريا.

واشارت إلى أن أمير المجرمين الجربانين المدمنين خليفة العار والندامة «أردوغان» صرح في شهر يوليو الماضي ان الإيغور يعيشون في سلام في الصين ولا يعانون من مشاكل قبل ان يعاود ويبتلع تصريحاته.

وتابعت أمل عبدالله أن الإيغور أسسوا حكومة ظل في أمريكا تستخدمها الولايات المتحدة كورقة ضغط أمريكية ضد الصين،

وأوضحت أن يجب مقاطعة تركيا لأنها تمول المقاتلين الدواعش كما أنها قطعت المياه عن العراق و ترسل صور وفيديوها مفبركة عن الإيغور لتأجيج المشاعر لدى الناس لخدمة مصالحها.

ونوهت إلى أن كل ليرة تدفع لتركيا تعتبر رصاصة في صدر مصر والمصريين ، وختمت كلامها بعبارة «الصين حلوة».

سفير الصين: منطقة الإيغور تعاني منذ تسعينات القرن الماضي من مشكلة الإرهاب .. 

 

https://www.youtube.com/watch?v=3SPu06Zdbk4