شباب النواب تتهم مسؤلين سابقين بإهدار المال العام في الصالة المغطاة باستاد الإسكندرية

ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين ، عدد من طلبات الإحاطة المتعلقة بغلق الصالة المغطاة باستاد الإسكندرية التابعة للمحافظة وتقديم الدعم المالي لنادي المنيا .

وقال النائب ابو العباس فرحات مقدم طلب إحاطة بشأن غلق الصالة المغطاة باستاد الإسكندرية، إن الاغلاق تم منذ ما يقرب من 10 أعوام الأمر الذى أدى إلى ضرر بالرياضة والرياضيين، خاصة أنها هى الصالة الأم وصاحبة التاريخ والفضل على كل الرياضيين بالإسكندرية، وليس من المعقول أن تترك كل هذه الفترة .

وأكد أن استاد الإسكندرية من أقدم الاستادات الافريقية واستقبل العديد من الدورات الأولمبية، مطالبا باتخاذ الإجراءات اللازمة لهذا الملف.

من جانبه انتقد الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، غلق صالة استاد الإسكندرية طوال هذه المدة مؤكدا أن المسؤلين السابقين الذين تقاعسوا في افتتاح القاعة منذ عام 2004 يجب محاسبتهم بتهمة إهدار المال العام .

وأشار إلى أن الاشكالية الكبرى أن غلق الصالة طوال تلك المدة أدى إلى القضاء على العديد من المواهب الرياضية في الألعاب الرياضية الجماعية المختلفة ، لافتا إلى أن محافظ الاسكندرية والإدارة الحالية تسعي جاهدة للانتهاء من كافة المشكلات المتعلقة بها .

من جانبه قال الدكتور أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية أنه سيتم الدراسة مع كلا من وزارة التخطيط ووزارة الشباب والرياضة للعمل على إعادة فتح الصالة المغطاة باستاد الإسكندرية، وهو ما طالب الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب بتنفيذ التوصيات الصادرة عن اللجنة خلال زيارتها الأخيرة للإسكندرية فيما يتعلق بالصالة المغطاة .

من جانبه قال مدير استاد الاسكندرية إن تكلفة أعمال تطوير الصالة يصل إلى ما يقرب من 80 مليون جنيها على الرغم من أن تكلفة أعمال التطوير عام 2004 كانت ما يقرب من 400 الف فقط وهو الأمر الذي علق عليه رئيس اللجنة الدكتور محمود حسين بأن ذلك إهدار كبير للمال العام .

واوضح الدكتور محمود حسين، رئيس اللجنة بتعاون كلا من وزارة التخيط ووزارة الشباب والرياضة ووزارة التنمية المحلية للعمل على تنفيذ توصيات لجنة الشباب والرياضة الواردة فى تقرير الزيارة الميدانية بمحافظة الاسكندرية خلال الفترة من 3 الى 6 ابريل 202

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب رياض عبد الستار بشأن سرعة دعم مادي لنادي ملوي الرياضي بمحافظة المنيا، مشيرا إلى أن فريق كرة القدم بنادى ملوى الرياضى صعد للدورى الممتاز به ويحتاج مبلغ مليون جنيه .

وأضاف أن امكانيات النادى ضعيفة جدا ولا يوجد أي موارد للنادى، مطالبا بدعم النادي لاستكمال مسيرته فى الدورى الممتاز به، وكذلك دعم مراكز الشباب بقرية ملوي بأدوات رياضية وتنجيل وإنارة كلا من ملاعب مراكز شباب( مركز شباب البياضة- مركز شباب قلندول).

وأكد مسئولي وزارة الشباب، أن الوزارة لا تتأخر عن أي مطالب تعود بالنفع العام على الشباب، وقامت بدعم النادى بمبلغ 55 ألف جنيه دفعة أولى بتاريخ 14/9/2020 وتم دعم النادى بمبلغ 55 ألف جنيه دفعة ثانية بتاريخ 13/4/2021 كما تم دعم النادى بمبلغ 50 ألف جنيه دعما إضافيا بتاريخ 17/1/2021.

وأضاف مسئول الوزارة أنه تم أيضا دعم النادى بمبلغ 50 الف جنيه دعما اضافيا بتاريخ 6/5/2021 وأنه سيتم دعم النادى بمبلغ 100 ألف جنيها دعما إضافيا وجارى إتخاذ الإجراءات اللازمة بخلاف الدعم الأساسي من وزارة الشباب والرياضة للنادى ومقدر 190 ألف جنيها وجاري اتخاذ الاجراءات اللازمة، أما فيما يخص مراكز الشباب فأكد على أن المراكز المذكورة مدرجة بخطة العام المالى 2021/2022.

صحة النواب توافق مبدئيا على مشروع قانون بشأن الأوبئة والجوائح

تشكيل لجنة مصغرة بالبرلمان لمتابعة أزمة نقص الأسمدة

رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان: نحن في انعقاد دائم لحل أزمة نقص الأسمدة