بيلوسي: «المختل» ترامب بات خطرًا.. وعلى الجيش الأمريكي منعه من توجيه ضربات نووية

قالت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي،  إنها بحثت مع القيادة العسكرية للولايات المتحدة منع دونالد ترامب، إطلاق أي عمليات عسكرية أو ضربات نووية.

ووفقا لوكالة رويترز، أوضحت بيلوسي، في رسالة بعثتها اليوم الجمعة لأعضاء مجلس النواب، أنها تحدثت مع رئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال مارك ميلي، عن إجراءات احترازية لمنع ترامب من القيام بأي أعمال عدائية أو إصدار أمر بشن ضربة نووية.

وأضافت أن وضع هذا الرئيس المختل بلغ أقصى درجات الخطورة، وعلينا أن نفعل كل ما في وسعنا لحماية الشعب الأمريكي من هجومه غير المتوازن على بلادنا وديمقراطيتنا.

ومن جانبه أكد مكتب رئيس هيئة الأركان المشتركة، أن بيلوسي أجرت اتصالا معه، مشيرا إلى أن رئيس هيئة الأركان المشتركة أجاب على أسئلة رئيسة مجلس النواب بشأن سلطة القيادة النووية.

وأبلغت بيلوسي الديمقراطيين في مجلس النواب بأنها تلقت تطمينات من قبل ميلي بأن هناك إجراءات أمان في حال قرر ترامب إطلاق سلاح نووي.

ويواجه ترامب انتقادات واسعة النطاق واتهامات بالتحريض على أعمال شغب على خلفية حادث اقتحام مقر الكونجرس من قبل مجموعة من أنصاره يوم 6 يناير خلال اضطرابات أسفرت عن مقتل 5 أشخاص.

ويوم الخميس، أفاد البيت الأبيض بأن عددا من الموظفين في إدارة ترامب قدموا استقالاتهم على خلفية هذه الأحداث، بينما تحرك الديمقراطيون في الكونغرس لعزل الرئيس عن السلطة.

ودعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى إقصاء ترامب من السلطة، واصفة إياه بـ'الشخصية شديدة الخطر'.

نانسي بيلوسي: جو بايدن الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية

ترامب: سيكون هناك انتقال منظم للسلطة في 20 يناير