شركة أمن تنهي التعاقد مع موقع للتراسل استخدمه منفذ هجوم تكساس

قالت شركة كلاودفلير للأمن الإلكتروني يوم الاثنين إنها ستنهي التعاقد مع منصة (8 تشان) للتراسل عبر الإنترنت لأن منفذ هجوم تكساس الذي راح ضحيته 20 شخصا استخدم هذه المنصة قبل أن يشن هجومه على متجر وول مارت يوم السبت.

ويعتقد أن المهاجم نشر بيانا من أربع صفحات على المنصة الإلكترونية واصفا هجومه بأنه "رد على غزو المنحدرين من أصول لاتينية لتكساس".

وحددت السلطات رسميا شخصية المهاجم بأنه شاب أبيض عمره 21 عاما من ضاحية ألين التي تقع على بعد 1046 كيلومترا شرقي إل باسو في تكساس على الحدود الأمريكية المكسيكية في الجهة المقابلة من مدينة سيوداد خواريث. ونقلت عدة تقارير إخبارية عن مسؤولي إنفاذ القانون قولهم إن المشتبه به يدعي باتريك كروسيوس.

وعبر المشتبه به في رسائل نشرها على منصة (8 تشان) عن تأييده للمسلح الذي قتل 51 شخصا في مسجدين بمدينة كرايستشيرش النيوزيلندية في مارس آذار الماضي.

وقال ماثيو برنس، الرئيس التنفيذي لشركة كلاودفلير، في رسالة على مدونة "أرسلنا للتو إشعارا بأننا ننهي التعامل مع (8 تشان) بوصفها من العملاء اعتبارا من منتصف الليل بتوقيت المحيط الهادي".

وأضاف "استنادا إلى الأدلة التي اطلعنا عليها، تبين أنه (المسلح) أرسل خطبة مسهبة إلى الموقع قبل بدء هجومه المروع مباشرة في وول مارت في إل باسو والذي قتل فيه 20 شخصا".

وأضافت مدونة الرئيس التنفيذي أنه بينما لم ينتهك الموقع القانون عندما لم يتدخل لتهذيب "المحتوى المفعم بالكراهية" الذي ينشره مستخدموه إلا أنه "هيأ مناخا يرتع فيه انتهاك روح القانون".