شروق جمال .. قصة فتاة مصرية تحدت المستحيل واجهت الإعاقة وإصابتها بمرض الجسد الزجاجي.. وأكرمها الله بموهبة الحفظ بمجرد القراءة

شروق جمال.. فتاة مصرية تحدت المستحيل وجعلت من إعاقتها وظروفها المرضية نتيجة إصابتها بمرض الجسد الزجاجي وهشاشة العظام حافزا نحو النجاح، لتحقق طموحها والحلم الذي طالما راودها بدخول كلية الإعلام قسم الصحافة بعد نجاحها في الثانوية العامة بمجموع 96% بالشعبة الأدبية.

«شروق» أكرمها الله بموهبة أعانتها على تحقيق آمالها، وجعلتها تستطيع الحفظ بمجرد القراءة، ولم تذهب إلى المدرسة إطلاقا في المرحلة الثانوية إلا في الامتحانات بسبب ظروف مرضها.

المجلس القومي للمرأة قال عن شروق جمال إنها استطاعت أن تجعل إعاقتها حافزا نحو النجاح، فقد تحدت الإعاقة وظروفها المرضية الصعبة بسبب إصابتها بمرض الجسد الزجاجي وهشاشة العظام، ونجحت بتفوق في الثانوية العامة بمجموع 96% الشعبة الأدبية لتحقق حلم العمر بدخول قسم صحافة بكلية الإعلام.

وأضاف القومي للمرأة في بيان، أن شروق كانت خلال فترة الدراسة والإعداد للامتحانات تتلقى دروسها وهي نائمة على ظهرها من أجل تلقي العلم، متحدية كل ما هو مستحيل من أجل أن تنجح وحتى ترسم الابتسامة والسعادة على وجوه أسرتها.

وأشار  إلى أن شروق كانت تعاني منذ صغرها من مشاكل في القدمين واليدين فيما يسمى بالجسم الزجاجي وهشاشة العظام وقامت بإجراء أكثر من عملية ولكن كان لديها هدف وحلم في التفوق.

ورأردف: قد أكرمها الله بنعمة الحفظ بمجرد القراءة ولم تذهب إلى المدرسة إطلاقا في المرحلة الثانوية إلا في الامتحانات بسبب ظروف مرضها، وقد كانت أسرتها الداعم الأول لها.

الإسكان: الانتهاء من تطوير وتوسعة محور جمال عبدالناصر بمدينة الشروق

الإسكان: طرح قطعتي أرض بنظام التخصيص الفوري بنشاط رياضي وتعليمي بالشروق

مجلس الوزراء: تراجع العجز الكلي إلى 7.8% من الناتج المحلي الإجمالي.. إنفوجراف

شروق جمال شروق جمال