شريف إكرامي يحتفل بعامه الـ 39.. حصد 18 بطولة مع الأهلي وهاجمه جمهور الأحمر بعد الانتقال لبيراميدز

أحتفل شريف إكرامى، حارس مرمى منتخب مصر وبيراميدز، اليوم الأحد بعيد ميلاده رقم 39.

شريف إكرامي من مواليد 10 يوليو لعام 1993، بدأ في ناشئين النادي الأهلي ليشارك مع مع الفريق الأول في موسم 2004-2005، ثم إلى رحلة احترافية قصيرة لم تدم طويلاً بهولندا.

ثم عاد إلي القاهرة عبر فريق الجونة والذي تألق معه خلال تلك الفترة ليكون هدف النادي الأهلي في التعاقد معة موسم 2021 وقد تم ليحصد العديد من البطولات مع الفريق الأحمر خلال رحلتة التي أمتدت لعشر سنوات داخل القلعة الحمراء ليحقق 18 لقبا، ولم يحقق إكرامي مع بيراميدز اي انجاز او بطولة سوي احتلال ثالث الدوري والمشاركة بالبطولة الكونفدرالية مرتين.

أرقام شريف إكرامي مع الأهلي 

ولعب شريف إكرامي مع الأهلي 249 مباراة استقبل خلالها 178 هدفا وحافظ على نظافة شباكة في 119 مباراة.

بطولات شريف إكرامي  مع النادي الأهلي، والتي جاءت على النحو التالي:

_7 بطولات دوري مصري ممتاز.

_ 5 ألقاب من بطولة السوبر المصري

_مرتين دوري أبطال إفريقيا

_ بطولة واحدة السوبر الإفريقي

_ بطولة واحدة للكونفدرالية

_بطولة كأس مصر مرة واحدة

_ بطولة أمم إفريقيا مع منتخب مصر للشباب.​​​

توتر العلاقة بين شريف إكرامي والأهلي

وخلال الموسم الأخير له مع النادي الأهلي توترت علاقة إكرامي بالنادي ليجد نفسه ملازما لدكة البدلاء لفترة طويلة بعد التعاقد مع محمد الشناوي ليقرر  الحارس مغادرة القلعة الحمراء بكل هدوء ودون ادني مشاكل والانتقال إلى نادي بيراميدز عام 2020 وسط موجة من الغضب من جماهير الأهلي.

ويعتبر شريف إكرامي من أسرة كروية بامتياز، ليرث أصول حراسة المرمى من وحش أفريقيا إكرامى الشحات، أحد أكبر الأسماء فى هذا المركز فى تاريخ مصر.

ويعتبر شريف إكرامي أحد أكثر الحراس المثيرين للجدل في الفترة الأخيرة، وتمكن خلال فترة حراسته وتواجده في الملاعب من إثارة الجدل جذب الجميع للحديث عنه بسبب بعض الأخطاء الغريبة داخل الملعب، بخلاف تصريحاته التي تثير الجدل بأستمرار وأيضا انتقاله لفريق بيراميدز أصبح علاقتة بجمهور الأهلي متوترة حتى تلك الأن.

وزير الرياضة يتابع اللمسات النهائية لحفل افتتاح بطولة افريقيا لليد نشرة أخبار النادي الأهلي اليوم الأحد 10-7-2022