شريف إكرامي يرد على اتهامات تورطه في أزمة رمضان صبحي: الأهلي لا يقف على أحد.. والدي تفاجئ بالصفقة والخطيب يتفانى في عمله

بعد أزمة انتهاء علاقة رمضان صبحي بنادي الأهلي وانتقاله إلى بيراميدز، خرج شريف إكرامي للرد على العديد من الاتهامات التي وجهت له، وذلك خلال لقائه مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج «الماتش» على قناة صدى البلد.

وقال شريف إكرامي حارس الأهلى السابق، إنه ليس متهما، بل دائما ما يملك حسابات معينة وقناعات يسعي لتوصيلها للجماهير بشكل واضح.

وتابع «ظهوري عبر قناة صدي البلد ليس للدفاع عن نفسه خاصة وأنه ليس متهما، فلديه حسابات معينة ولكن الحسابات مع النادي والجماهير مختلفة تماما».

وأردف « لا أحاول دائما الظهور ذكيا أمام الجميع، بل لكى أكون واضحا أمام الجماهير، أسعى لتوصيل قناعاتى وليس لارضاء جماهير السوشيال ميديا».

الهزيمة أمام الزمالك واردة.. وهناك تربص بالأهلي 

وأكمل «فوز الفريق الأحمر أو الهزيمة أمام الزمالك، أمر وارد وهناك تربص بالقلعة الحمراء»، مشيرا إلى أن  الأهلى لم يكن فى يومه، ولكن لايصح أن نربط هزيمة الفريق ببطولة دوري الأبطال، فالأهلى قادر على حصد لقب البطولة.

وأكد إكرامي إن الواقع الحالى فى الوسط الرياضى ملئ بالتعصب الشديد وغياب الجمهور يساعد على ذلك، مشددا على أن تسليط الضوء على مشاكل الاهلى فى الوقت الحالى، حق يراد به باطل، مضيفا أن هذا التوقيت ليس مثاليا للحديث عن وجود تغييرات أو تعديلات لأننا في وسط الموسم.

مازلت متواصلا مع لاعبي الأهلي.. ولا يوجد فريق يفوز بشكل دائم

وتابع :” لازلت متواصلا مع لاعبي الاهلى وأشعر أنى لاعب بالفريق، وأنا لاعب بالفريق حتى انتهاء الموسم”.

وأضاف : “لا يوجد فريق يفوز بإستمرار، هذه ليست المرة الأولى التي نخسر بها، لقد خسرنا من قبل ،هناك اشخاص نتنظر أن يحدث شئ للبطل لكي تطلع كل النوايا التي لديها، لكن الوضع غريب حول النادي، والبعض ينتظر يحدث شئ للأهلي لكي تنال منه”.

وأتم قائلا : “خسارة الديربي تؤثر وتدمر كل شئ عندما يكون الفريق سئ، لكن الأهلي مستواه كان رائع قبل كورونا، ولم يحدث من سنين أن نصل لنصف النهائي وأول الدوري”.

قرار استبعادي من التدريبات إداري وليس فني

وقال  شريف إكرامي  إن إعلان رحيله عن القلعة الحمراء، عبر تويتر تسبب فى استياء مسئولى الأهلى ضده.

وأوضح أن سيد عبد الحفيظ ولجنة الكرة وجهوا له اللوم، بعد اعلان رحيله دون الرجوع إليهم، مضيفا :”  فايلر تناقش معى كثيرا بشأن قرار رحيلي عن الأهلى لكنى رفضت التراجع”.

وتابع :” تعاملت مع 4 ادارات و10 مدربين والأشخاص لاتمثل الكيان بالنسبة لى”، منوها :” لم اخطط لمستقبلي بعد الرحيل عن الأهلى أو الاعتزال، وأنا تحت أمر النادي الأهلي في أي شيء».

وأضاف  فايلر طلب منى الاستمرار للاستفادة فقط من خبراتي وليس للاستفادة الفنية منى، وقرار استبعادي من تدريبات الفريق جاء من إدارة النادي وليس للجهاز الفني أي دور فيه، والدليل أن سيد عبد الحفيظ ، اجتمع مع اللاعبين وحذرهم من كتابة أي شيء به إسقاط على الأهلي سواء الجهاز الفني أو مجلس الإدارة عبر حساباتهم في مواقع التواصل، وهذه هذه الرسالة كانت موجهة لى”.

نصحت رمضان بعدم العودة إلى مصر.. والانتماء مشروط بشروط مادية

وحول ما يتردد بشأن توسطه لتعاقد بيراميدز مع رينيه فايلر قال «أمر لا يستحق الرد و«عيب» أن يثار من الأساس».

وتابع « لم يتم فتح الأمر وعندما أقول أن فايلر يثق في وعلاقتنا جيدة فهذا لا يعني أنني وكيله».

وأكمل «الأهلي لا يقف على أحد وسيبقي بوجود رمضان صبحي أو بغيره،  لا ادعي المثالية ولكنى اتحدث دائما بالحقيقة، لم احرض رمضان صبحي على الرحيل عن الاهلى، لست محرضا ونصحت رمضان صبحي كأخ، خاصة وأن رجوعه إلى مصر سيؤثر على قيمته ولهذا نصحته بعدم العودة».

وأردف « الانتماء عند اللاعبين مشروط بشروط مادية لانها مصدر رزق للاعب ولايوجد مايسمي بالتوقيع على بياض».

ولفت إلى أن علاقته مميزة بجميع أطراف قضية رحيل رمضان صبحي سواء مجلس الأهلي أو نادر شوقي وكيل اللاعب السابق أو أمير توفيق مسئول التعاقدات بالأهلي.

وتابع :” الأهلى كان فى حاجة لى قبل احترافي بعد ازمة الحضري مع جوزيه، وثابت البطل ساعدنى قبل ذلك للخروج من الأهلى والإحتراف بالخارج، فهل يصبح ثابت البطل أيضا محرضا؟”.

شدد قائلا :” تم اتهامى بمساعدة عبدالله السعيد بالانتقال للزمالك، لقد علمت بموضوع عبدالله السعيد مع الزمالك قبل أيام من معرفة إدارة الاهلى، وكان الموضوع انتهي ولم أخطر أحد حفاظا على مبادئى”.

صفقة رمضان انتهت في 5 أيام ووالدي تفاجئ بها

وأكد إكرامي أن الخطيب أكثر رئيس نادي قريب من اللاعبين ومرتبط بهم قائلا: «ضغط الذى يتعرض له الخطيب فى العمل، مبالغ فيه وهو محب ومتفاني فى عمله».

وأكد شريف إكرامي ، رفضه الشديد لفكرة الربط بين مصيره مع القلعة الحمراء ومصير رمضان صبحي الذي قرر الرحيل عن النادي مؤخرًا، قائلا: “إيه علاقة رحيلي عن الأهلي برحيل رمضان صبحي؟، طب لو انا اعتزلت هو هيعتزل؟!، لا يوجد أي ربط من أي نوع بين تصرفاتي وتصرفات رمضان، كل منا له هويته الخاصة ويتخذ قراراته بنفسه”.

وأكمل «صفقة انتقال رمضان صبحي لبيراميدز، إنتهت فى 5 ايام، ولم أعلم بها سوى فى اليوم الثاني، ووالدى تفاجأ بالموضوع».

رفضت تخفيض عقود اللاعبين بسبب كورونا

قال شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، أنه رفض تخفيض عقود اللاعبين بسبب جائحة كورونا.

وأضاف إكرامي ،إنه رفض تخفيض عقود اللاعبين بسبب أزمة كورونا، خاصة وانه كان يشعر بأنه يجب أن يكون صوتا اللاعبين وهذا دور قائد الفريق، لاسيما وأن الأهلي يقول دائما أن لاعبيه لديها شخصية ولها رأي لكن طبعًا في الغرف المغلقة.

وأكمل :” أبلغني عبد الحفيظ أنه في حال ظهور الفريق بشكل جيد في الإياب مع صنداونز بجانب الفوز بالدوري والسوبر، ووقتها سيصطحبني عبد الحفيظ أنا وحسام عاشور إلى محمود الخطيب وسيتم صرف مكافآت إضافية للاعبين، وإلغاء خصم الـ10%”. “.

وأفاد قائلا :”  ما حدث أننا فزنا بالدوري ثم السوبر وظهرنا بشكل جيد أمام صنداونز وفوجئنا برفض النادي إلغاء خصم الـ10% من اللاعبين،وما حدث جعلني أظهر بصورة سيئة جدا أمام اللاعبين ولم أنفذ مع أبلغتهم به”.

وأكد إكرامي أن نادي بيراميدز، هو وجهته الأقرب خلال الفترة المقبلة.

وأضاف إكرامي ، خلال برنامج «الماتش» الذى يقدمه هانى حتحوت على قناة « صدى البلد»، إنه تلقى العديد  من العروض ولكن بيراميدز يعد أفضلها.

وأضاف «عرض بيراميدز هو الأقوى ماديا، كما أن إدارته تتعامل باحترافية شديدة».

شريف إكرامي: شكلي بقى وحش بعد ماتش صنداونز

شريف إكرامي يعترف: رفضت تخفيض عقود اللاعبين بسبب أزمة كورونا