شريف عزمى: العقاقير المنشطة تحسن عمل العضلات لمدة ساعات ..وتزيد من ضربات القلب وترفع الضغط

قال الدكتور شريف عزمي استشاري التغذية والقياسات الطبية بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي 2020-2028، أن وقائع وفاة مع الفنانين ممدوح عبدالعليم والإعلامى الشاب عمرو سمير، وأخيرا هيثم أحمد زكي جاءت نتيجة تناول كميات زائدة من تلك العقاقير، حيث إن هناك كمية معينة يتم تناولها تتراوح مابين 2 إلى 4 مليجرام لكل كيلو جرام من جسم الإنسان.

وأشاد شريف عزمي بنجم الزمالك طارق حامد الذي تجاوزالثلاثون عاما ولايتناول أي منشطات، ونجح فى الحصول على لقب أحسن لاعب في بطولة الكونفدرالية الأفريقية 2019 خاصة وانه من أكثر اللاعبين قوة فى الأداء وأقلهم فى معدلات الإصابة، مطالبا كافة اللاعبين بأن تتم عملية تناولهم للأدوية والعقاقير تحت إشراف طبي تام وليس باتباع كلام المدربين .

وقال عزمي إن هناك تخوف لدى الجميع من تناول المكملات الغذائية والمضادات الحيوية وكافة العقاقير الطبية، بعدما تسببت في وفاة العديد من شباب الفنانين واللاعبين، مطالبا بالا بتم تناولها إلا تحت إشراف طبى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت في برنامج «الماتش» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن خطورة المواد المنشطة والمنبهة تكمن في أنها تزيد ضربات القلب وترفع الضغط، في حين أن فائدتها الوحيدة أنها تعطي تحسين للعضلات لمدة من 2 إلى 4 ساعات حسب تركيز الكافيين.

وشدد شريف عزمى على أهمية رج الزجاجة قبل أن يتم التناول منها لأن المواد الفعالة تكون مركزة في أسفل العلب.

وأكد شريف عزمي أنه تواصل مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في أغسطس الماضي ووافق على منحه مهمة الإشراف على التغذية والقياسات الطبية بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي 2020-2028، وذلك حتي يكون العمل في منظومة متخصصة.

وأشار عزمي إلى أن مشكلة اتحاد الأثقال وايقاف الاتحاد بسبب المنشطات تمثل تركة سابقة لإدارة سابقة منذ 2016، ولا يمكن اتهام رئيس الاتحاد الحالي جزافًا.

https://www.youtube.com/watch?v=K9Wyb-Ptpi4