شريف مدكور: التنمر سبب إصابتي بالسرطان وبغير على ديني وسيدات بلدي

كشف الإعلامي شريف مدكور تفاصيل العمل الفني الذي كاد يغير مسيرته المهنية، وهو فيلم المسطول والقنبلة.

قال الإعلامي شريف مدكور عبر تصريحات تلفزيونية: «لو كنت عملته كان ممكن أبقى نجم سينمائي لو الفيلم اتعمل وهذا العمل السينمائي هو الخطوة التي ندمت عليها في حياتي».

تصريحات شريف مدكور

وتابع: «كان نفسي أعمل الفيلم، والراحل ممدوح الليثي تواصل معي هاتفيًا وطلب مني الذهاب إليه وعندما قابلته وجدت عنده المخرج محمد فاضل، وعرضوا عليّ بطولة هذا العمل المستوحى من رواية للأديب العالمي نجيب محفوظ والسيناريو لمصطفى محرم.. وذاكرت الفيلم في فترة وصلت لأربعة أشهر مع المخرج، وكان فيلم سياسي وصعب ولكنه متعملش إلى الآن ومعرفش السبب، وتضمن العديد من المشاهد الصعبة والقاسية».

وأوضح شريف مدكور سبب وضعه قواعد لظهور المحجبات في برنامجه، مؤكدًا أن ذلك ليس تنمرًا، بل تعبير عن غيرته على دينه وبلده حتى لو أدى ذلك إلى خسارة بعض الجمهور.

وروى موقف يتعلق بوضعه قواعد لظهور المحجبات في برنامجه، عندما كان في مطعم يزوره عرب كثير وسألهم «جرسون» برازيلي عن سبب ارتداء المحجبات المصريات ملابس مجسمة ومكياج كثيف مع الحجاب، بينما ترتدي المحجبات من الدول الإسلامية العباءة بدون مكياج، لافتًا إلى أنه صُدم من كلام «الجرسون» البرازيلي وشعر بالخجل.

شريف مدكور ومرض السرطان شريف مدكور

أسرار شريف مدكور

واستكمل: «وقتها غيرت على ستات بلدي، وبدأت أركز لاحظت بعض الضيفات في البرنامج، عمري ما أنسى مصممة أزياء حضرت البرنامج لابسة بنطلون ستريتش وبدي داخل البنطلون وجاكت قصيرة ورموش 3 طبقات ولابسة حجاب أنا شايف أن ده منظر غير لائق! لأنه يظهر في برنامجي وهي حرة، لكن خارج برنامجي، أنا مسئول عن شاشة برنامجي بأني مش هظهر حاجة تضر سمعة ديني وسمعة بلدي، مش موافق أن وحدة تطلع ببرنامجي لابسة قصير وكت لأنها مش رمز لشكل معين من السيدات المسلمات، وأنا شخص بغير على ديني وسيدات بلدي».

وتحدث شريف مدكور أيضًا عن تعرضه للتنمر، قائلًا: «مكنش عندي صراع مع نفسي ولكن مع جزء من المجتمع وعانيت من التنمر لدرجة إن أحد أسباب إصابتي بالسرطان هو التنمر.. كنت ممكن أبقى خارج مع والدي ووالدتي وأخليهم يسبقوني على المكان علشان ميسمعوش الشتيمة أو كلام يضايقهم».

وأوضح سبب عدم زواجه وإنجابه حتى الآن، قائلًا: «مش عايز أخلف علشان ولادي ميتعرضوش في يوم للتنمر ويتقال لهم أبوكم كذا ويتشتموا ويتعرضوا للتنمر، أنا في صراع مع المجتمع يا أنا يا أنتم، هنحترم بعض يعني هنحترم بعض وكل واحد حر في ذاته ونفسه، وفيه رجالة وستات بيبعتولي ويقولوا إحنا أسفين كنا فاهمينك غلط وده انتصار بالنسبة لي.. وارتباطاتي دائمًا بتبوظ بعدما يكتشفوا إني سي السيد، ووالدي مكنش كده، وأنا عشرتي صعبة ومش أى حد يقدر يعيش معايا في مكان واحد مدة طويلة بسبب النظام والانضباط والنظافة المفرطة، وعندي وسواس في موضوع النظافة والنظام والترتيب ولا أقبل الهرجلة في البيت».

أزمات الإعلامي شريف مدكور

وأضاف شريف مدكور: «تعرضت لبعض الصراعات بسبب توجهاتي السياسية والدينية المعلنة وأنا مش من نوعية الناس اللي بتخاف وتقول لا أنا كده هفقد جمهوري، أفقد جمهوري بس مخسرش نفسي، وفيه حاجات دينية مبتعجبش الناس واتهاجمت بسببها وبعض التنمر اللي حصل ليا بسبب إني بقول وجهة نظري وأنا مش هنافق وهقول براحتي».

واختتم: «بحب المسرح جدًا، ولو تخيلت حياتي مسرحية هيبقى اسمها شارع شريف، لأن الشارع بتلاقي فيه كل حاجة فيه المدرسة والمخبز والجامع، وكل الأوقات بحبها وبحب كل يوم بيومه وبعيش كل لحظة، وبشعر أن كل أيام ربنا حلوة.. وأنا شخص متفائل وبحب كل حاجة تكون إيجابية، وبتجنب المر، وكنت طفل هادي ومؤدب جدًا وخايب في المدرسة والأخير على الفصل، والمدرسات كانوا بيحبوني، وعشت طفولة حلوة أحسد نفسي عليها بسبب أمي وأبويا وجدودي».