شعبة الأدوية: احترسوا من أدوية كورونا المعلن عنها عبر السوشيال ميديا.. «مهربة من تركيا»

قال علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك تعليمات لجميع مصانع وشركات الدواء لتوفير مخزون استراتيجي لا يقل عن 6 أشهر وخاصة أدوية بروتوكول كورونا.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاعه على قناة صدى البلد، أنه تم تسهيل إجراءات استيراد الأدوية، ما قلل زمن الإجراءات من شهرين إلى 10 أيام.

ولفت إلى أن ما يتم نشره على السوشيال ميديا من أدوية وعقاقير طبية لفيروس كورونا هي كميات مهربة من تركيا والسعودية، مشيرا إلى أنه لا ينصح بتداولها.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 654 متعافًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 113480 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1407 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 54 جديدة.

وقال 'مجاهد' إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر 'مجاهد' أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 140878 حالة من ضمنهم 113480 حالة تم شفاؤها، و 7741 حالة وفاة.

 

وزيرة الصحة تناقش مع الشركات توفير مخزون إستراتيجي من الغازات الطبية بجميع المستشفيات

وزيرة الصحة توجه بسرعة رفع كفاءة مستشفى بئر العبد.. وتزويدها بـ 5 ماكينات غسيل كلوي

وزيرة الصحة تستجيب لمطالب العاملين بمركز طب أسرة الروضة وتوجه بانضامهم إلى بعثة الحج الطبية

وزيرة الصحة توجه بتوفير 2 خزان أكسجين جديد بمستشفى العريش العام.. وإنشاء محطة لتوليد الأكسجين

وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارين جمهوريين بتعيينات جديدة في جامعة الإسكندرية

صدى البلد مباشر

 صدى البلد بث مباشر

مدبولي يشدد على توافر أدوية كورونا: «لا تهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية»

رئيس غرفة صناعة الأدوية: القطاع يمر بمرحلة استقرار وأدوية كورونا متوفرة

https://www.youtube.com/watch?v=vBfVUZ_FeFg