شعبة الاتصالات بعد وقف بطاقات الخصم المباشر: لا يوجد بديل لها بالخارج.. فيديو

قال تامر محمد سكرتير شعبة الاتصالات بالغرف التجارية، أن تأثير إيقاف التعامل ببطاقات الخصم الفوري بالخارج سلبي للغاية على الشركات الناشئة خاصة التي تعمل في تكنولوجيا المعلومات والمالية، لاعتمادهم بشكل كبير على هذه الكروت.

وأضاف تامر خلال لقائه مع الإعلامية شيماء موسى ببرنامج «بيزنس»، المذاع على قناة صدى البلد 2، أن سوء الاستخدام من قبل البعض أثر على الجميع بقرار البنك المركزي بوقف التعاملات بشكل كامل.

تامر محمد تامر محمد

وقف بطاقات الخصم المباشر

وأوضح سكرتير شعبة الاتصالات، أنه يجب إيقاف الأنشطة الغير عادية في استخدام بطاقات الخصم الفوري بالخارج وإحالته للمسألة القانونية، وتفعيل بند اشتراطي داخل البنوك باستخدام هذه البطاقات لصالح الشركة.

وأكد، أن الشركات لا تستطيع استخدام الحساب البنكي في أشياء أخرى، حتى لا تتأثر بالضرائب والحسابات الطبيعية لأنها في إطار عمل محدود.

إيقاف بطاقات الخصم المباشر

وتابع أن المشكلة الرئيسية في الأفراد التي تستغل الحد غير المعتاد بهدف التجارة والاستفادة بتحقيق الأرباح، بدلا من مساعدة المصريين بالخارج سواء في المدارس أو في بعثة علمية.

مشاكل الشركات المالية

وأشار إلى أن شعبة الاتصالات سترسل ورقة عمل بها بعض مشاكل الشركات المالية والاحتكار، وأيضا بطاقات الخصم الفوري إلى البنك المركزي المركزي، وأضاف لا يوجد بدائل لبطاقات الخصم الفوري طالما نحتاج لدفع مزودي الخدمة خارج مصر، وتتراوح القيمة المالية للشركة بين 400 إلى 500 دولار في الشهر.

وأضاف تامر أن سوق مصر كبير يتسع لجميع المستثمرين نحو العالم ومن المتوقع أن شركة فيس بوك يكون لها حساب داخل البنوك المصرية بالاتفاق بين الحكومة والشركات.

واختتم أن الشعبة دورها التنسيق بين الشركات والحكومة بجهاتها المختلفة، عندما تضررت بعض شركات التكنولوجيا المالية بهذا القرار تم عقد اجتماع بشكل فوري وأيضا استجابة قوية من مجلس الوزراء ليتفهم الأضرار الواقعة على الشركات.