شعبة البناء تكشف أسباب ارتفاع أسعار الخشب بنسبة 100%.. فيديو

كشف أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أسباب ارتفاع أسعار الأخشاب بنسبة 100%.

ارتفاع أسعار الأخشاب

وقال الزيني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن الوفرة هي الأساس في انخفاض الأسعار، مؤكدًا أن الأخشاب مستوردة بنسبة 100%؛ وهو الأمر الذي يتسبب في ارتفاع أسعاره.

وتوقع أن تنخفض أسعار الأخشاب، خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن أسعار الأخشاب تتوقف على الأسعار العالمية، والعرض والطلب «لما الأسعار العالمية بترفع بيتم رفع الأسعار؛ ولما الأسعار العالمية بتنزل محدش بينزل الأسعار»، تلك الأسباب بالإضافة إلى تحكم بعض التجار في عدم منح المصنعين الكميات المطلوبة للعمل.

وأوضح أن الخشب ضمن مستلزمات الإنتاج؛ وقد حصل استثناء لها من الإجراءات التصديرية، مطالبًا بعدم الانقياد خلف الشائعات بخصوص زيادة الأسعار، مؤكدًا أنه على البنك المركزي تيسير التحويلات لتسهيل عملية الاستيراد.

تراجع أسعار الحديد

وقال أحمد الزيني، إن هناك تراجعًا في الحديد من 20 ألف جنيه لـ 18 ألف جنيه للمستهلك، بما يعادل من 10 إلى 12% انخفاضًا في الشهر الحالي.

وتابع أن إحجام المستهلك وشركات البناء عن شراء الحديد ومواد البناء؛ كانا سببًا في تراجع الأسعار أيضًا، وفي الأسمنت هناك تراجعًا من 100 إلى 200 جنيه بسعر الطن، وعن ارتفاع أسعار الخشب (المستورد بنسبة 100%) فهو تتوقف على الأسعار العالمية.

https://www.youtube.com/watch?v=YCjhejwEYAs

انخفاض أسعار الحديد والأسمنت.. شعبة البناء تكشف الأسباب.. فيديو

صناعة النواب تناقش أزمة ارتفاع أسعار الأخشاب الطبيعية والمصنعة