شعبة البناء: 12 ألف جنيه انخفاضا في سعر طن الحديد بعد هبوط الدولار 

أعلن أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الحديد سجلت هبوطا بين 10000 جنيه وحتى 12 ألف جنيه في الأسواق المحلية، بعد نزول أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري بالسوق الموازية.

سعر طن الحديد بعد هبوط الدولار

وتابع رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، في تصريح لـ موقع «قناة صدى البلد»، أن سعر طن الحديد الاستثماري انخفض بين 10 آلاف جنيه وحتى 12 ألف جنيه من أعلى مستوى وصل له في أسواق التجزئة، مشيرا إلى أن ذلك بدعم هبوط سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية بحوالي 20 جنيها من أعلى مستوياته خلال الفترة الماضية.

وأشار الزيني، إلى أن سعر طن الحديد تراجع لمستوى 51 ألف جنيه، بعدما ارتفع لـ 63 ألف جنيه بمحلات التجزئة، مضيفا أن اقتراب حصول مصر على حصيلة دولارية جديدة من تمويلات صندوق النقد الدولي، ساهم في تراجع الطلب على العملة الأجنبية بالسوق السوداء.

كما ثبتت أسعار الأسمنت في شركة المنيا، بمستهل تعاملات الثلاثاء، عند نحو 2080 جنيهًا للطن،وسعر 2020 جنيهًا لطن الأسمنت بشركة أسيوط، وسجلت أسعار الأسمنت وادي النيل نحو 2090 جنيهًا للطن.

وبلغت أسعار الأسمنت الأبيض عند مستوى 3450 جنيهًا للطن، واستقرت أسعار الأسمنت الأبيض في شركة المنيا عند مستوى 3500 جنيه للطن.