شعبة الدواجن: ارتفاع أسعار البيض قبل عودة المدارس

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إن هناك أزمة كبيرة في أسعار البيض مع اقتراب العام الدارسي الجديد وارتفاع سعر كرتونة البيض.

أسعار البيض اليوم أسعار البيض اليوم

وأكد السيد في تصريح خاص لـ موقع «قناة صدى البلد» أن سعر الكرتونة وصل إلى 180 جنيها للمستهلك الأمر الذي أزعج الأسر المصرية قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وطالب رئيس شعبة الدواجن من الحكومة التدخل في حل مشكلة ارتفاع البيض قبل دخول المدارس، بإنشاء معارض لبيع السلع الأساسية بأسعار مناسبة للقضاء على سيطرة التجار وعدم السماح بالتلاعب في الأسعار.

وتابع عبد العزيز، إن ما تردد حول تراجع أسعار الفراخ البلدي في المزرعة بأقل من سعرها بالمجمعات الاستهلاكية يعتبر تلاعب بعقول المواطنين.

وأوضح أن، الفراخ المجمدة الموجودة في المجمعات الاستهلاكية منزوعة من الريش والأمعاء، ويكون وزنها صافي بدون شوائب وواضح للمشتري، مضيفا بالنسبة للفراخ في المزرعة فتكون غير خالية من أي شئ، ويكون وزنها الاساسي أقل من المتواجد داخل المجمعات.

وتابع رئيس شعبة الدواجن، أن الفراخ البلدي في المرزعة يصل سعر الكيلو لـ 110 جنيه لتصل إلى المستهلك بالأسواق بـ120 جنيهًا، والفراخ الأمهات البيضاء 61 جنيهًا ليصل إلى المستهلك بالأسواق بـ71 جنيهًا.

أسعار البيض في الأسواق

كرتونة البيض الأحمر 165جنيهًا في المزرعة 

كرتونة البيض الأبيض 167جنيهًا في المزرعة 

كرتونة البيض البلدي 160 جنيهًا في المزرعة