شعبة السيارات: انخفاض الأسعار بنسبة تصل إلى 25% قريبًا

كشف أمير هلالي، رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات، أسباب عدم انخفاض أسعار السيارات على الرغم من هبوط الدولار في السوق الموازية وتوحيد سعر الصرف في البنوك.

وقال هلالي، خلال استضافته مع الإعلامي شادي الزيات، مقدم برنامج "صناع القرار" المذاع على قناة صدى البلد، إن توحيد سعر صرف الدولار في البنوك لا يزال جديد على الأسواق والتي تحتاج إلى بعض الوقت.

وأضاف رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات، أنه يتوقع أن تنخفض أسعار السيارات خلال 3 شهور، خصوصًا في حالة استمرار حالة الاستقرار في سعر صرف الدولار في البنوك.

وتوقع هلالي، أن تنخفض أسعار السيارات من فئة 1600 CC بنسبة حوالي 22%، والسيارات من فئة 2000 CC بنسبة حوالي 14.2%، بينما ستنخفض أسعار السيارات الكهرباء بنسبة 25% وهي أعلى نسبة للانخفاض، بسبب أن الضرائب التي تكون على السيارة هي ضريبة القيمة المضافة والتي تكون بنسبة 14% كما يمكن استيرادها من كل الدول مع دفع نفس النسبة.

وتابع أمير هلالي، رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات، أن السيارات الكهربائية ستكون هي المستقبل في العالم كله، لكن في مصر هذه الآلية ليست كافية لانتشار السيارات الكهرباء في مصر.

وأكمل هلالي، أن المستخدم المصري يحتاج إلى توعية بشأن السيارات الكهربائية، خصوصا مع انتشار الكثير من المعلومات المغلوطة حول السيارة.