شعبة المخابز: ألف جنيه انخفاض في سعر الدقيق خلال 48 ساعة.. «هينزل تانى».. فيديو

قال عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، إن سعر الدقيق يظل متأرجحًا حاليًا، مؤكدًا أن وزير التموين قال إنه خلال يومين أو ثلاثة سيتم توريد القمح للمطاحن وسيتم بيع الدقيق بـ 8 آلاف و600 جنيه للطن للمخابز السياحية (خلال 3 أو 4 أيام)، لافتًا إلى انخفاض سعر طن الدقيق 1000 جنيه خلال 48 ساعة.

القمح

استقرار سعر الطن

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه بعد حوالي 4 أيام سيتم استقرار سعر طن الدقيق؛ ويمكن خلالها لأصحاب المخابز استلام طن الدقيق بالسعر المحدد من قبل وزارة التموين.

وتابع أن الشعبة دائمًا وأبدًا في صف المواطن، لافتًا إلى أن القمح، ارتفع بين عشية وضحاها، ونزل سعر الطن ألف جنيه خلال 48 ساعة «هينزل تاني بمجرد توريد الأقماح، ويبدأ الطحن والتوريد وهيكون أقل من 8 آلاف جنيه».

شبكة الحماية الاجتماعية

توافر السلع

وأكد أن الله حبا مصر بقيادات ملتزمة، لافتًا إلى أن كل شيء من السلع متاحًا حاليًا «وكون السعر يطلع ينزل مش دي القضية»، موجهًا الشكر للدولة على توفير مخزون استراتيجي من السلع التموينية يكفي حتى 6 أشهر، مؤكدًا أن الخبز متوافر على مدار اليوم «محدش دور على رغيف ملقيهوش».

ولفت إلى أن الشعبة تقوم بمتابعة السوق؛ من أجل رصد المخالفات حرصًا على المواطن، مشيرًا إلى أن من رفع سعر القمح هم تجار الأقماح، مطمئنًا المواطنين بخصوص توفير السلع «والدول العظمى بيدوروا على الحاجات مش لاقيينها؛ واحنا معندناش مشاكل».

https://www.youtube.com/watch?v=bbTyyyqZm3o

شعبة المخابز: 75 قرشا قيمة رغيف الخبز السياحي المتوقع بعد تسعيره .. فيديو

شعبة المخابز تقترح صرف العيش السياحي بـ كارت تمويني.. فيديو