شعبة المواد الغذائية تحدد موعد انخفاض أسعار السلع.. فيديو

قال حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية بالإسكندرية، إن هذا الوقت هو المناسب لمشاركة التجار في مبادرة الحكومة بتخفيض أسعار السلع، خاصة بعد الزيادات الغير مبررة خلال الفترة الأخيرة التي تتجاوز حدود المواطن البسيط.

وأكد حازم المنوفي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيماء موسى ببرنامج «بيزنس» المذاع على قناة صدى البلد2، أن اجتماع الحكومة لمبادرة خفض الأسعار جاء في الوقت المناسب لإنقاذ المواطن البسيط من جشع التجار.

أسعار السلع الغذائية أسعار السلع الغذائية

وتوقع رئيس شعبة المواد الغذائية، بعد قرارات الحكومة الأخيرة، تراجعا في أسعار السلع خلال الفترة المقبلة القلية، مشيرًا إلى أن التوافق على هذه القرارات يدل على إحساس الجميع بالمسؤولية تجاه المواطن.

وأضاف، المنوفي أن دور التجار والغرف التجارية تجاه هذه المبادرة توفير السلع بأسعار مناسبة وبالفعل الغرف التجارية تشارك في العديد من المعارض التي تطرح السلع بأسعار منخفضة تصل إلى 30%، مثل معارض أهلاً رمضان، ومعرض أهلا مدارس.

واختتم المنوفي مداخلتة الاقتصادية، أن سبب ارتفاع الأسعار عدة عوامل أولها الازمة الاقتصادية العالمية، والأزمة الروسية الأوكرانية، مما ساعد على تأثر الأقتصاد المصري بسبب قلة مستلزمات الإنتاج المستوردة التي تدخل في التصنيع، مؤكدا على تراجع الأسعار بداية من الأسبوع المقبل تدريجيا.