«شعر الزوجة وكرش الزوج».. حكاية سيدة خلعت أبو أولادها في الجيزة

داخل أروقة محاكم الأسرة تدور العديد من القصص والحكايات بين الأزواج بعدما أصبح حلم عش الزوجية الهادئ كابوسا يطاردهن ليلا ونهارا واستحالت معه استكمال الحياة الزوجية .

طريق واحد لا بديل له وغالبا ما تكون النهاية واحدة.. فجاة تصل الحياة بين الزوجين إلى باب مسدود ويتحول الحب إلى كراهية وغضب وتسقط الأقنعة وتنكشف الوجوه الحقيقية وتزداد الخلافات والمشاجرات التي تحول الحياة وعش الزوجية إلى جحيم لا يطاق وطريق مظلم يصل بالزوجين في النهاية للجوء لأبواب محاكم الأسرة المختلفة.

فمن بين هذه الدعاوي كانت قضية "هناء ص."، التي تجرعت مرار الحياة من زوجها على مدار الـ3 سنوات الماضية، تحملته كثيرا على أمل أن ينصلح حاله خوفا على كيان أسرتها، لكنه لم يعدل من نفسه واعتاد التنمر على شعري، على الرغم أنه سمين ولم أواجهه بهذا، "بيتريق على شعري، على الرغم انه تخين ومبتكلمش".

قامت السيدة التي تبلغ من العمر 26 سنة، برفع دعوى خلع ضد زوجها في محكمة الأسرة بالكيت كات، قائلة في دعواها، إنها تزوجت بعد قصة حب من "سمير"، استمرت طيلة فترة الكلية وبعد الزواج انكشف زوجي على حقيقته وبدأ يعايرني بشعري لانه غير ناعم ودائما ما يقول لي "شعرك زي سلك المواعين".

وأضافت السيدة: طلبت منه أعمل بروتين ولكنه رفض ودائما ما كانت تنشب بيننا مشاجرات بسبب ذلك الأمر ولم اتحمل تنمره على وخاصة أنه "بكرش" وأنا لم أتحدث معه في ذلك الأمر من قبل.

وأوضحت الزوجة أنها تحملت العيش معه لـ ثلاث أعوام عجاف تحملته فيهم، وبعد يأس الزوجة قررت رفع دعوى خلع عليه للخلاص منه خاصة أنها لم تنجح في تغييره.

وقالت المحامية نهى الجندي إن المحكمة حكمت لموكلتها بالخلع في نهاية الجلسة.