شكري: إيطاليا تحتل مركزا هاما في إطار علاقتها الاقتصادية مع مصر والمنطقة المتوسطية

أكد وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الإيطالي إينزو موافيرو ميلانيزي عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين القاهرة وروما في شتى المجالات.

وقال شكرى  خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيطالي في ختام جلسة المشاورات السياسية التي عقدت اليوم في مقر وزارة الخارجية - إن الوزير الإيطالي تشرف بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم ،منوها بأن زيارة الوزير الإيطالي تأتي في إطار حرص البلدين على استعادة زخم العلاقات بينهما.

وأضاف وزير الخارجية: "إن هذه الزيارة هي الأولى لوزير خارجية إيطالي منذ 2015 ونعمل بكل جهد على تجاوز التحدي الذي واجهته العلاقات".

وأوضح شكري أن إيطاليا تحتل مركزا هاما في إطار علاقتها الاقتصادية مع مصر والمنطقة المتوسطية ، مشيرا إلى التحديات المشتركة مثل قضايا الإرهاب والهجرة غير الشرعية وجميعها تحتم دفع التعاون بين البلدين وفي المنطقة.

وأشار إلى وجود توافق الجانب الإيطالي مع الإرادة المصرية للسير قدما في العمل المشترك، لافتا إلى أنه تم خلال المباحثات مناقشة مجمل العلاقات وأوجه تدعيمها لاسيما في الشق الاقتصادى حيث تم الاتفاق على إيجاد فرص جديدة للاستثمارات الإيطالية في مصر وزيادة الصادرات المصرية إلى إيطاليا ودعم جهود مصر في الإصلاح الاقتصادي