«شم خل التفاح».. اختبار أمريكي للكشف عن كورونا

نشر موقع "military times" الأمريكي، تقرير بشأن ثكنات دايغو العسكرية الأمريكية في كوريا الجنوبية، والتي قامت باتخاذ إجراء جديد في إطار مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، وهو وضع عابري البوابات تحت اختبار حاسة الشم.

وأعلنت الحكومة المسئولة عن ثكنات دايغو العسكرية التابعة للجيش الأمريكي، عبر صفحاتها الشخصية على "فيسبوك" و"تويتر"، إنه تعين على كل عابري بوابات الثكنة الخضوع لاختبار حاسة الشم، بالإضافة لاختبار قياس درجة الحرارة، للتأكد من عدم الإصابة بوباء كورونا.

وأضاف الموقع الأمريكي، في تقريره أن كل عابري البوابات دون استثناء سيخضضعون لهذا الاختبار، وهو شم رائحة خل التفاح، ومن يتعذر عليه شم رائحته، سيخضع لمزيد من الفحوصات الطبية، للتأكد من سلامته، لاسيما وأنه سيصبح محل شك وقتها.

وأوضح الموقع، أن قادة ثكنة دايغو، يرجحون شم رائحة خل التفاح، لرائحته النفاذة وهو ما جعلها طريقة جديدة لاختبار حاسة الشم، حيث استندوا إلى نتائج الدراسات الحديثة التي تشير أن من بين أعراض الوباء المنتشر فقدان حاسة الشم.

وأكد أن قيادة الثكنة العسكرية الأمريكية، حرصت على إرفاق بعض المستندات في منشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن اختبار حاسة الشم صدر عن الجمعية البريطانية لطب الأنف والأذن والحنجرة، بأن مرضى هذا الوباء في عدد من البلدان على رأسها كوريا الجنوبية، عادةً ما يعانون من فقدان حاسة الشم.