شهادات الادخار الجديدة في بنك مصر بأعلى عائد.. تفاصيل

يبحث العديد من المواطنين عن شهادات ادخار بنك مصر الجديدة، ذات عائد ادخار تنافسي على مدة زمنية مختلفة، ذلك بعد قررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري برفع الفائدة 1% على الايداع والاقراص الائتمان.

شهادات بنك مصر الجديدة

رفع البنك المركزي سعر الفائدة 1% خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية الاخيرة، مما دعى البنوك في الأقبال على طرح الشهادات حيث أعلن بنك مصر عن طرح شهادة ادخار جديدة 'ابن مصر2' بعائد يصل إلى 22% متناقصة لمدة تصل إلى 3 سنوات، (38 شهرا)، بعائد سنوى متناقص بنسبة 22% في السنة الأولى،  وفي السنة الثانية يصل العائد إلى 18%، و16% في السنة الثالثة، ويصرف العائد بشكل شهري.

شهادات بنك مصر شهادات بنك مصر

شهادات ادخار بنك مصر

تتميز شهادات بنك مصر بأنه، يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا للشروط والقواعد في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها كماتتميز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من جمع فروع البنك، وبضمان تلك الشهادات يمكن أيضا إصدار بطاقات ائتمان بمختلف أنواعها، ويتم احتساب العائد من يوم العمل التالي لشراء الشهادة.

الشهادة الثلاثية

ورفع بنك مصر سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الشهري ليصل إلى 19.5% بزيادة 1% عن السابق، ويطرح الشهادة على فئتين الأولى بقيمة 500 جنيه لا تجدد تلقائيًا ويصرف عائدها شهريًا بنسب متغيره يوميًا، والثانية بقيمة ألف جنيه ومضاعفاتها ويتم تجديدها تلقائيًا، ويصرف عائدها بدورية ربع شهرية، أي كل 3 شهور.

رفع سعر الفائدة

قرر بنك مصر رفع سعر الفائدة على الحساب الجاري لأصحاب المعاشات ذو العائد الشهري إلى 14% بزيادة قدرها 1%، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة 1% بهدف السيطرة على مستويات التضخم.

المستندات المطلوبة

  • بطاقة رقم قومي سارية
  • فاتورة مرافق لا تزيد مدتها عن 3 أشهر.