شهادات الادخار في البنك الأهلي بعد تثبيت الفائدة

قررت لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري، تثبيت سعر الفائدة عند 19.25% للإيداع و20.25% للإقراض، خلال الاجتماع الأخير في عام 2023.

وتطرح البنوك العاملة بالقطاع المصرفي، شهادات ادخار بعوائد مرتفعة، في ظل اقبال المواطنين على شراء شهادات للحصول على دخل مناسب.

ويستعرض موقع قناة 'صدى البلد' شهادات ادخار البنك الأهلي المصري وذلك على النحو التالي:-

شهادات ادخار البنك الأهلي

يقدم البنك الأهلي شهادات ادخار بعائد متناقص من 22% للسنة الأولى، و19% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة، لمدة 36 شهرا على أن يبدأ قيمة شراء الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفتها.

قروض البنك الأهلي لأصحاب الأعمال والمهن الحرة قروض البنك الأهلي لأصحاب الأعمال والمهن الحرة

شهادات ادخار بعائد ثابت

يتيح البنك الأهلي شهادة ادخار بعائد ثابت لمدة 3 سنوات، 19% يصرف بشكل شهري، وبحد أدنى للشراء 1000 جنيه ومضاعفتها، وتحسب قيمة الشراء من ثاني يوم من شراء الشهادة.

شهادة ادخار بعائد متغير

يطرح البنك الأهلي شهادة ادخار بعائد متغير بحد أدنى 1000 جنيه للشراء، وعائد 19.5% ربع سنوي، حيث يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع من فروع البنك.

شهادات ادخار على الشريعة الإسلامية شهادات ادخار على الشريعة الإسلامية

طرح شهادات ادخار

من جانبه، وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، إن البنوك ستطرح شهادات ادخار جديدة بعائد مرتفع لتشجع المواطنين على ايداع أموالهم من خلال شراء الشهادات.

وأضاف جاب الله في تصريحات خاصة لـ موقع قناة 'صدى البلد'، أنه من الصعب طرح شهادات ادخار بعائد أكبر من 25% خاصة في ظل ارتفاع أسعار الفائدة، لأن ذلك سيكون مكلف بالنسبة للبنوك.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أنه من المهم أن تُصدر البنوك شهادات ادخار بعائد مناسب حتى لا يخرج حوالي 500 مليار جنيه التي من المقرر أن يستردها المصريين من شهادات الـ25% قد تؤدي إلى ارتفاع مستويات التضخم.