مبيعات شهادات بنكى الأهلي و مصر الجديدة تتجاوز 65 مليار جنيه

قال علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن أمس الجمعة شهد تهافت على شراء الشهادات بفروع بنوك الأهلي ومصر حيث تجاوزت مبيعاتها حتى مساء امس 65 مليار جنيه بعد ان فتحت البنوك عددا من الفروع اثناء الأجازات.

شهادات بنك

شهادات  بنك مصر  25 %

وأكد أمين قيام العديد من المواطنين بتحويل الدولارات التي تم شرائها في الفترة الماضية إلى جنيه لشراء الشهادات نظرا لتوقع انهاء طرحها في أي لحظة، وكذا توقع انخفاض السعر الى مستواه السابق بعد أجازات البنوك يوم الإثنين القادم وتحمل خسائر اضافية.

وأضاف بان ذلك تواكب مع استمرار حالة الشلل التام للسوق السوداء للدولار مع عروض كثيفة للبيع دون طلب شراء مما أدى لانخفاض السعر الموازي ليبدأ في الاقتراب من السعر الرسمي الذى ارتفع الى 27,16 في البنك المركزي عند اغلاق البنوك مساء الخميس.

البنك الأهلي المصري البنك الأهلي المصري

طرح السلع المفرج عنها

أوضح أمين، بانه على جانب العرض، فقد بدأ طرح السلع التي تم الافراج عنها خلال الشهر الماضى والتي تجاوزت 6,8 مليار دولار، حيث عادت المصانع للعمل بكامل طاقتها لتعود المنافسة بين المنتجين والمستوردين والئى سيؤدى لاستقرار الأسعار خلال الأيام القادمة، والمتواكبة مع توالى افتتاحات معارض أهلا رمضان التي تم التبكير بها بناء على توجيهات رئيس الجمهورية والتي يتم تنفيذها من خلال الغرف التجارية بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة ووزارة التنمية المحلية والمحافظات.

ومن المقرر أن تبدأ جميع المنافذ خلال شهر يناير لتصل إلى أكثر من 200 منفذ في مختلف المحافظات بالإضافة الى مئات المنافذ المتنقلة التي ستجوب القرى والنجوع، وتتكامل مع منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الزراعة ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية بهدف توفير سلع مخفضة لكافة أبناء مصر.

سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم السبت في 10 بنوك

سعر الدولار اليوم السبت 7 يناير 2023