شهداء العلم.. 5 أطفال راحوا في غمضة عين أثناء ذهابهم للمدرسة في أسيوط | القصة الكاملة

'الدرس انتهي لموا الكراريس'، حالة من مشاعر ممزوجة بألم وحسرة علي الأطفال الأبرياء ضحايا انقلاب سيارة داخل ترعة بأسيوط.

كانت السيارة في طريقها إلى المدرسة، تحمل صغارا جميعهم في عمر الزهور، بالمرحلة الابتدائية، لا يحملون هما، ذاهبين ليومهم الدراسي المعتاد، حاملين حقائبهم المدرسية، ولكنه في حقيقة الأمر لم يكن ذلك اليوم كأي يوم آخر، لم يعلم الصغار أنها الرحلة الأخيرة للمدرسة وأن القدر على موعد معهم.

أثناء سير السيارة، التي تقل 14 طالبا، على طريق قرية صنبو التابع إلى مركز ديروط في محافظة أسيوط، والصغار بداخلها يتبادلون الحديث عن جدول اليوم الدراسي، والحصص التي تجمعهم سويا، والابتسامة تملئ وجهوهم وفجأة حدثت الواقعة الكارثة، انقلب الميكروباص داخل الترعة، وتعالت أصوات الأطفال بالصراخ، في مشهد مأساوي، يشيب له الجبين، الأطفال غارقين في المياه وطفت الكراريس والكتب على المياه، وراح حلم الأطفال، ونظرة التفاءل للمستقبل في لمح البصر.

وسادت حالة من الحزن بين أهالى قرية صنبو التابع إلى مركز ديروط في محافظة أسيوط، بعد مصرع 5 أطفال وإصابة 10 آخرين، في حادث انقلاب سيارة ميكروباص التي كانت تقلهم إلى المدرسة.

حادث انقلاب سيارة أطفال بأسيوط

بداية الواقعة بتلقي أجهزة الأمن بأسيوط، إخطارا من مأمور مركز ديروط، يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة تمناية عند قرية صنبو دائرة المركز.

وبالانتقال تبين انقلاب سيارة تمناية تحمل أرقام 'أب ق- 1691' وأسفر الحادث عن وفاة 4 أطفال: هم «يوسف محمد عامر، يبلغ عمره 5 أعوام، محمد عصام نجاح، 5 أعوام، أنس محمد شحاته، 5 أعوام، محمد الحسن محمد، 5 أعوام»، وتم نقلهم إلى مشرحة القوصية تحت تصرف النيابة العامة بأسيوط.

وأصيب 10 آخرين هم رجاء أحمد محمد، 5 أعوام، وائل عصام نجاح، 5 أعوام، يوسف محمود نجاح، 5 أعوام، أحمد مصطفى أحمد، 5 أعوام، محمود نجاح حامد، ٣٣ عاما قائد السيارة، زينب عصام نجاح، 12 عاما، أسيل محمد عبد التواب، 5 أعوام،

إسراء محمد عبد الفتاح، 5 أعوام، كارما أحمد إبراهيم، 5 أعوام، وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفيات ديروط المركزي، ومستشفى القوصية، ومستشفى أسيوط الجامعي.

حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات ، والتى طلبت انتداب الطب الشرعي، والتصريح بالدفن، وسرعة إجراء التحريات حول ظروف وملابسات الواقعة، وسؤال المصابين.

الأزهر ينعى خمسة من تلاميذه في حادث انقلاب سيارة بمحافظة أسيوط

وتقدم فضيلة الإمام الأكبر، أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أهالي تلاميذ معهد نور الإسلام الأزهري الخاص بمحافظة أسيوط، الذين وافتهم المنية في حادث انقلاب سيارة أثناء ذهابهم إلى معهدهم، صباح اليوم السبت.

ويُعرب شيخ الأزهر عن خالص عزائه لأهالي أبنائنا التلاميذ الذين قضوا في هذا الحادث الأليم، داعيًا المولى -عز وجل- أن يربط على قلوب والديهم، وأن يرزق أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يلبسهم ثوب الصحة والعافية. 'إنا لله وإنا إليه راجعون'.

وبناء على توجيهات شيخ الأزهر؛ توجه وفد رفيع المستوى إلى محافظة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد الشرقاوي، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ علي عبد الحافظ، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية، والشيخ حميد أبو عريضة، مدير عام قطاع المعاهد الأزهرية، وعدد من وعاظ الأزهر ومعلميه، لمساندة أهالي التلاميذ في مصابهم، وتقديم واجب العزاء وحضور مراسم الجنازة.