شوبير يصدم جماهير الأهلي: مشكلة مونديال الأندية تزداد تعقيدًا

أكد الإعلامي أحمد شوبير، تعقيد أزمة تضارب مواعيد بطولة كأس الأمم الإفريقية مع كأس العالم للأندية الذي سيشهد مشاركة الأهلي في الإمارات.

وكتب شوبير، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «بعد تحديد مواعيد إرسال القوائم سواء لمونديال الأندية أو الكاف مشكلة الاهلي تزداد تعقيدًا».

وظهرت تقارير خلال الساعات الماضية، بإرسال الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، خطابًا إلى الأهلي، بإرسال القائمة المبدئية المشاركة في مونديال الأندية، بحد أقصى يوم 3 يناير وتضم 35 لاعبًا من بينهم 4 حراس مرمى، بينما القائمة النهائية يتم إرسالها 24 يناير كحد أقصى، وتضم 23 لاعبًا من بينهم 3 حراس مرمى.

كانت أزمة قوية بدأت منذ أيام وما زالت عالقة في ظل عدم حلها، بسبب تضارب موعد إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية في نفس موعد كأس العالم للأندية الذي سيشارك فيه الأهلي.

الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أعلن عن إقامة بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 3 فبراير حتى يوم 12 من الشهر نفسه، في الوقت الذي أعلن فيه «كاف» إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون في الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير، ليتعارض موعد البطولتين.

الأهلي في صدام مع ليفربول

ويحاول الأهلي حل الأزمة، بتقديم موعد البطولة لتنطلق يوم 3 يناير، الأمر الذي سيمنحه فرصة لضم لاعبيه لبطولة مونديال الأندية، إلا أن هذا القرار سيضعه في صدام مع ليفربول الإنجليزي.

ليفربول الإنجليزي، يأمل في أن تقام بطولة أمم إفريقيا، في موعدها الذي أعلنه كاف من قبل دون تغيير، حتى يتسنى لنجومه الأفارقة على رأسهم محمد صلاح نجم منتخب مصر والسنغالي ساديو ماني، المشاركة في مباراة تشيلسي، التي ستقام يوم 2 يناير.

ويخشى ليفربول خوض مباراة تشيلسي، بدون نجومه الأفارقة، لا سيما وأنها ستقام يوم 2 يناير المقبل، وهي المباراة الأخيرة التي سيخوضها صلاح وماني وباقي زملائه من إفريقيا، قبل الانضمام لمنتخباتهم للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا التي ستنطلق 9 يناير.

وعلى الجانب الآخر، يمتلك الأهلي عددًا كبيرًا من لاعبيه الذين سينضمون لمنتخب مصر، فضلًا عن عدد من محترفيه الأجانب الذين سينضمون لمنتخباتهم الإفريقية على رأسهم التونسي علي معلول والمالي أليو ديانج والمغربي بدر بانون، وهو ما يمنع انضمامهم للفريق الأحمر للمشاركة بمونديال الأندية.

هناك صدام مرتقب بين الأهلي وليفربول، لا سيما وأن الأول ما زال وسيظل يفاوض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل تقديم موعد البطولة لتقام يوم 3 يناير بدلًا من يوم 9 من الشهر نفسه، حتى يتسنى لنجومه الانضمام لمعسكر مونديال الأندية بوقتٍ كاف بعد انتهاء البطولة.

وعلى العكس تمامًا، يرفض ليفربول فكرة تقديم موعد البطولة، لا سيما وأنها ستحرمه من نجومه الأفارقة قبل موقعة تشيلسي المرتقبة، خاصة وأنه في حالة تقديم الموعد سيكون اللقاء قبل يوم واحد من افتتاح البطولة.

طاهر محمد طاهر وعمار حمدي يشاركان في تدريبات الأهلي

الأهلي يكشف تطورات إصابة محمد الشناوي وحمدي فتحي

الأهلي في صدام مع ليفربول.. الأحمر يطلب تقديم أمم إفريقيا والريدز يُعارض الفكرة.. والكلمة الأخيرة لـ«كاف»

الأهلي يكشف تطورات إصابة محمد الشناوي وحمدي فتحي