شوبير يكشف القصة كاملة وتفاصيل أزمة توثيق عقد كهربا

كشف الإعلامى أحمد شوبير، القصة كاملة وتفاصيل أزمة توثيق عقد كهربا «محمود عبد المنعم كهربا»، لاعب الزمالك الأسبق، والأنباء التي ترددت بشأن تزوير عقده.

تفاصيل أزمة توثيق عقد كهربا

وأوضح شوبير، خلال تصريحاته الإذاعية أن كهربا كان معارا في 2018 إلى اتحاد جدة والزمالك طالب عودته بعد تألقه مع الفريق السعودي، مشيرًا إلى أن الزمالك أبرم معه عقد جديد بزيادة ما يقرب من مرتان ونصف عن عقده القديم.

وتابع الإعلامي أحمد شوبير، أن لائحة الفيفا تقول إنه يجب توثيق العقد الجديد خلال شهرا من إبرامه وإلا سيعتبر لاغيا وهو ما حدث.

وواصل شوبير، عندما ذهب كهربا للحصول على راتبه من الزمالك قالوا له انتظر بسبب الأزمة المالية وبمرور الوقت منحهم كهربا شهرًا للحصول على مستحقاته وتوجه إلى المحامي الدولي الخاص به، وذهب بالمستندات إلى فيفا وتم فسخ العقد والانتقال إلى أفيس البرتغالي، وبعدها عاد إلى النادي الأهلي.

وأضاف، أن راجع الأهلي جميع الأوراق والمحامي الدولي أخطر الأهلي أن موقفه سليم، وإدارة الأهلي قامت بشكوى اللاعب بالفيفا.

أتم، الفيفا درس الشكوى مع خطاب اتحاد الكرة الموثق والاتحاد الدولي وقع غرامة على كهربا وأفيس بمبلغ 2 مليون دولار مناصفة بينهما، بعد فسخ العقد بطريقة غير قانونية وحصل الأهلي على براءة.

وأوضح شوبري، أن كهربا تقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي يتهم فيه اتحاد الكرة بالتزوير عن طريق المحامي الدولي، والزمالك واتحاد الكرة ردوا وقالوا إن الموقف سليم بعد توثيق العقد بالنظام الإلكتروني، والاتحاد الدولي شكل لجنة محايدة والتي اكتشفت أن آخر عقد موثق لكهربا منذ 2016.

وأردف: «القضية في صدور حكم وربما يكون لصالح كهربا أو الزمالك والمفاجأة أن القضية يمكن أن تتم إحالة القضية إلى لجنة الانضباط بالفيفا إذا تم اثبات وجود تلاعب، والدكتور وليد العطار وليد العطار، باتحاد الكرة قال إن مفيش حكم صدر ولكن أكد أن هذه الأزمة حدثت في عهد مجلس إدارة اتحاد الكرة المنتخب برئاسة هاني أبو ريدة وقتها».

وأوضح: «لجنة شئون اللاعبين التابعة لهذا المجلس المنتخب، لأن الجنايني قاد اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة فى 20 أغسطس 2019 وتوقيت توثيق عقد كهربا حدث يوم الأحد 18 نوفمبر،2018 وهو ما يؤكد عدم حدوث الأمر في عهد الجنايني أو حتى ثروت سويلم، الذي قاد الاتحاد شهرين بشكل مؤقت عقب رحيل هاني أبو ريدة».

وختم شوبير، «تداعيات هذه القضية ستكون (غلسة ورخمة) لو ثبت أن هناك تلاعبا حدث، وأن اتحاد الكرة وقتها ساعد الزمالك لتوثيق عقد اللاعب بعد نهاية المدة».