شوط أول إيجابي بين الهلال واتحاد جدة بالكلاسيكو السعودي

تعادل فريق اتحاد جدة الذي يضم بين صفوفه، نجم منتخبنا الوطني، أحمد حجازي، مع ضيفه الهلال، بهدف لكل منهما في الشوط الأول من المباراة المقامة حاليا، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، ضمن الجولة 27 للدوري السعودي للمحترفين.

تقدم نادي الاتحاد، عن طريق البرازيلي رومارينهو من ركلة جزاء بالدقيقة 32، وتعادل مواطنه البرازيلي ميشيل دي أوليفيرا للهلال بالدقيقة 42.

شهد الشوط الأول تعرض البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس مرمى العميد لإصابة قوية، بعد تدخله العنيف مع زميله أحمد حجازي، ليغادر ارضية الملعب على نقالة.

وجاء التشكيلة الرسمية للعميد، كلا من:

'مارسيلو جروهي، أحمد حجازي، زياد الصحفي، حمدان الشمراني، عبد الرحمن العبود، برونو هنريكي،  أندريه فيليبي، عبد العزيز البيشي، كورونادو، رومارينيو، عبد الرزاق حمد الله'.

https://twitter.com/ittihad/status/1528777898408259584

فيما ضمت التشكيلة الرسمية للزعيم على النحو التالي:

'عبدالله المعيوف، ياسر الشهراني، جانج هيون سو، علي ال بليهي، سعود عبد الحميد، عبد الله عطيف، سلمان الفرج، موسى ماريجا، سالم الدوسري، ميشيل ديلجادو، أوديون إيجالو'.

https://twitter.com/Alhilal_FC/status/1528775560230469632

وقد تشهد المباراة المرتقبة إعلان الاتحاد «المتصدر» بطلاً للنسخة الحالية من المسابقة حال فوزه بنتائج متعددة بينها فارق هدفين، فيما يتمسك الهلال، «مطارده» بحظوظه في المحافظة على لقبه، بالانتصار أو التعادل.

ويسعى الاتحاد إلى استعادة التوازن بعد تعثره بالتعادل أمام الفتح بنتيجة 4-4 في الجولة الماضية، ما أتاح الفرصة للهلال لتقليص الفارق إلى 6 نقاط.

ويدخل الاتحاد المباراة بصفوف شبه مكتملة، بعد تعافي مدافعه المصري أحمد حجازي وعودته إلى التدريبات الجماعية بعد غياب طويل، بداعي الإصابة، لكن تبقى مشاركته في المباراة متوقفة على مدى جاهزيته البدنية، وغياب فهد المولد الموقوف على إثر قرار من لجنة الرقابة على المنشطات.

ويملك الروماني كوزمين كونترا مدرب الاتحاد عددًا من الأوراق الرابحة، في مقدمتها الرباعي البرازيلي مارسيلو جروهي وبرونو هنريكي ورومارينيو داسيلفا وإيجور كورنادو، إلى جانب المغربي عبد الرزاق حمدالله وعبد العزيز البيشي ومهند الشنقيطي وعبد الرحمن العبود.

وفي المقابل، يسعى الهلال إلى مصالحة جماهيره بعد فقدان فرصة الفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين بالخسارة أمام الفيحاء بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

ويخشى الأرجنيتيني رامون دياز مدرب الهلال من عامل الإرهاق، الذي قد يؤثر على اللاعبين بعد خوض 120 دقيقة أمام الفيحاء.

كما يفقد الهلال عدد من لاعبيه بينهم ناصر الدوسري الذي غادر معسكر الفريق بسبب حالة وفاة، والكوري الجنوبي جانج هيون، والبيروفي أندري كاريلو، والكولومبي جوستافو كويلار بداعي الإصابة، فيما لم تتأكد مشاركة سلمان الفرج الذي دخل عيادة النادي نظير شعوره بإجهاد.

وكان الهلال قد فاز في مباراة الذهاب 2-1 ضمن الجولة الـ12 على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز.

الاتحاد يسعى لخطف الدوري السعودي على حساب الهلال.. الليلة

مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة.. أبرزها الاتحاد ضد الهلال بالدوري السعودي