شيخ الأزهر ينعى الدكتور عبد الفتاح بركة: كرس حياته لخدمة العلم

نعى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، العالم الجليل الدكتور عبد الفتاح بركة عضو هيئة كبار العلماء، وأستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر.

نشر منهج الأزهر

وأكد شيخ الأزهر أن العالم الجليل كرس حياته لخدمة العلم وطلابه، وكان أنموذجا في العطاء وخدمة علوم الدين ونشر رسالة الأزهر ومنهجه الوسطي، فرحل عن عالمنا تاركًا خلفه مكتبة علمية ثرية من الكتب والمؤلفات والتسجيلات التي ستظل مقصدًا لطلاب العلم ومنهلًا يرتوي منه مريدو علوم العقائد والأديان.

تعزية أسرة عبد الفتاح بركة

وتقدم الطيب بخالص العزاء لأسرة العالم الجليل وطلابه وتلامذته، وجموع المسلمين في كل مكان، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد فقيد الأمة بواسع رحمته ومغفرته، وأن يجعل علمه شفيعًا له يوم القيامة، وأن يرزق أهله وذويه الصبر والسّلوان.

عبد الفتاح بركة عبد الفتاح بركة

الإفتاء تنعى عبدالفتاح بركة

كما نعت دار الإفتاء المصرية، وفاة الدكتور عبد الفتاح بركة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والذي وافته المنية اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 90 عامًا.

وقالت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية، عبر الحساب الموثق على «فيسبوك»، إن الدكتور عبدالفتاح بركة كان له كبير الأثر في خدمة الإسلام والمسلمين تحت راية الأزهر الشريف.

جهود عبد الفتاح بركة

وأضافت، إن الدكتور عبدالفتاح، بذل جهوده العلمية الكبيرة حيث تولى مناصا دينية وعلمية رفيعة المستوى، ونهل من علمه وأخلاقه الحميدة الكثيرون.

وتوجهت دار الإفتاء بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد ومحبيه وطلابه، داعين الله عز وجل أن ينزله منازل الأبرار، وأن يشفع فيه علمه وأعماله الصالحة، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

شيخ الأزهر يتسلم دعوة رسمية لحضور قمة قادة الأديان حول التغير المناخي بروما

شيخ الأزهر عن التصعيد الإسرائيلي: أوقفوا القتل وادعموا صاحب الحق وكفى الصمت والكيل بمكيالين

https://www.youtube.com/watch?v=oGB6d0IKvNk