ننشر اعترافات المتهم بقتل المذيعة شيماء جمال .. هددتني بمقطع فيديو وإشهار زواجنا

حصل موقع قناة صدى البلد، على نص التحقيقات، في القضية المتهم فيها أيمن عبدالفتاح محمد حجاج وحسين محمد إبراهيم الغرابلي (محبوسان احتياطيا)، بقتل الإعلامية شيماء جمال عمدا مع سبق الإصرار، والتي من المقرر نظرها أمام محكمة جنايات الجيزة غدا.

وكشفت أقوال المتهم في تحقيقات النيابة العامة، أن المذيعة شيماء جمال كانت دائمـة إثارة المشاكل وكثرة طلباتهـا المالية الفترة الأخيرة وتهديدها له في حالة عدم قدرته على سد احتياجاتها ونفاقتهـا المبالغ فيها بإعلان وإشهار زواجهما نظراً لإخفاء زواجهما عـن ذويه مما وضعه تحت ضغط بصفة دائمـة وأنهـا سـبق وهددتـه في بدء زواجهمـا بتصوير مقطـع فيـديو لعلاقتهما الزوجيـة بـالفراش.

وأشار المتهم في تحقيقات النيابة العامة، إلى أنه تـدرج في الوظائف وأصبح ذو منصب مما يجعله عرضه لغـض تلك المكانة، فعقـد العـزم ونـوى مـع المـتهـم الثـاني والـتي تربطهما علاقة صداقة وتعاملات تجارية على إزهاق روح المذيعة شيماء جمال لإنهاء تلك المأساة الـتي يعيشها مستغلا حاجـة شـريكه إلى المـال ولهسـه ورائـه دائمـاً.

وأكد المتهم في أقواله أنه جلس مع شريكه في الجريمة وتبــادلا الأفكـار والسيناريوهات إلى أن وسـوس شـيطانهما لهمـا باستئجار مزرعـة بإحـدى المنـاطق الريفيـة بجنوب الجيزة بعيـدا عـن الأنظار ويقـوم المتهم الثاني بتجهيزهـا علـى أن يتـولى هو استدراج المجني عليهـا بـزعـم أنـه قـام بشراء تلك المزرعـة لإهـدائها لهـا لإنهاء أي خلاف فيما بينهمـا نظـراً لجشعها وفي سبيل ذلك قام المتهمـان باستئجار مزرعـة مـن اختيـار المـتهـم الثـاني وقـام هـو بتحرير العقـد.

وأشارت التحقيقات إلى أنه قبـل الحـادث بيومـين توجهـا لـشـراء مستلزمات لتنفيذ الجريمـة عبـارة عـن أدوات حفـر يـدويـة 'كوريـك وفـأس وحامـل أتربـة وسلسلة حديدية جنزير وزجاجات مياه كيماوية ميـاه نـار'، وقامـا بحفر حفرة بنهاية المزرعة المستأجرة التي تبلغ مساحتها حوالي ١٢ قيراط، ومسـاء يـوم ۲۰٢٢/٦/٢٠ عقب استقلال المجني عليهـا معـه السيارة أخبرهـا بالرواية الكاذبة عن المزرعة ورغبته في إهـدائها لهـا وإستطلاع رأيهـا في تلك المزرعـة.

كما كشفت التحقيقات في واقعة مقتل المذيعة شيماء جمال، التي حصل موقع قناة صدى البلد، على نصها أنه قبـل الحـادث بيومـين توجه الزوج والمقاول لـشـراء مستلزمات لتنفيذ الجريمـة عبـارة عـن أدوات حفـر يـدويـة 'كوريـك وفـأس وحامـل أتربـة وسلسلة حديدية جنزير وزجاجات مياه كيماوية ميـاه نـار'، وقامـا بحفر حفرة بنهاية المزرعة المستأجرة التي تبلغ مساحتها حوالي ١٢ قيراط، ومسـاء يـوم ۲۰٢٢/٦/٢٠ عقب استقلال المجني عليهـا معـه السيارة أخبرهـا بالرواية الكاذبة عن المزرعة ورغبته في إهـدائها لهـا وإستطلاع رأيهـا في تلك المزرعـة.

ومـا أن دلفـا إلى داخـل المزرعـة والـذي كـان في انتظارهمـا المتهم الثاني فقـام بـإغلاق باب المزرعـة وتوجهوا إلى الاستراحة وأجلسـوا المجني عليهـا بالمكـان المتفق عليه مسبقاً فيما بينهما وباغتهـا المتهم الأول وضربها على رأسها بجانب الطبنجـة أكثـر مـن ضـربة وفي ذات الـوقـت تـولى المتهم الثـاني شل حركتهـا وتقييدها بقطعة قماش واسقاطها أرضاً.

وقـام المتهم الأول بخنقهـا بإيشارب ولفـه حـول رقبتهـا حـتى لفظت أنفاسها ثم لف سلسلة حديدية حول رقبتهـا لتأكيـد وفاتهـا وأغلقهـا بقـفـل ثم قام المتهمـان بتجريـدهـا مـن مصوغاتها الذهبية وهواتفها المحمولة ومتعلقاتها الشخصية وألقيـا المجني عليهـا بـالحفرة المسبق إعـدادها وسكبا المادة الكاوية عليهـا 'مـاء نـار' لإخفاء معالمهـا انتقامـاً منها، ثم ردمـا الحفـرة وتسويتها بالأرض وغـادر المتهمـان مـكـان الحادث وتخلص الأول لأدوات الحفر ومتعلقات المجني عليهـا بإلقائهـا بطريق المريوطية في طريق عودته.

وأقامت النيابة العامة الدليل على المتهمين من واقع شهادة 10 شهود من بينهم صاحب المتجر الذي اشترى المتهمان منه أدوات الحفر والمادة الحارقة، وكذا إقرارات المتهميْنِ تفصيلا في التحقيقات، والتي استهلت بإرشاد المتهم الثاني عن مكان الجثمان بالمزرعة وبيانه تفصيلات الجريمة، ثم إقرار المتهم الأول عقب ضبطه بارتكابه واقعة القتل.

وأضافت التحقيقات أنه ثبت في تقرير الصفة التشريحية الصادر من مصلحة الطب الشرعي، أن وفاة المجني عليها بسبب كتم نفسها والضغط على عنقها، وما أحدثه هذا الضغط من سد للمسالك الهوائية، بما يشير إلى أن الواقعة جائزة الحدوث وفق التصوير الذي انتهت إليه النيابة العامة في تحقيقاتها.

كما تضمنت الأدلة قِبَل المتهميْنِ وجود البصمتين الوراثيتين الخاصتين بالمتهمين على القطعة القماشية التي عُثر عليها بجثمان المجني عليها، والمستخدمة في الواقعة، فضلا عن ثبوت تواجد الشرائح الهاتفية المستخدمة بمعرفة المتهميْنِ والمجني عليها يوم ارتكاب الجريمة في النطاق الجغرافي لبرج الاتصال الذي يقع بالقرب من المزرعة محل الحادث.

وذكرت النيابة العامة أن التحقيقات أسفرت عن شبهة ارتكاب المتهم الأول جرائم أخرى، قررت النيابة العامة نسخ صورة منها للتحقيق فيها بصورة مستقلة عن واقعة جريمة قتل المجني عليها.

أسرة المذيعة شيماء جمال تتسلم جثمانها.. وصلاة الجنازة بمسجد السيدة نفيسة

النائب العام يأمر بإحالة المتهمين بقتل المذيعة شيماء جمال إلى المحاكمة الجنائية