شيماء في دعوى خلع.. «فاكرني مش عايزة أطفال منه»

تشهد قاعات محاكم الأسرة، يوما العديد من القضايا بسبب الخلافات الزوجية، التي تدب بين الأزواج وتتطور لتصل للمحاكم لقول الفصل في النزاعات المقدمة.

تتعدد قضايا الأسرة، وتلجأ النساء لإقامة دعاوى الخلع بمحاكم الأسرة، منها حكاية "شيماء" صاحبة الـ 27 عاما مطلقة من زوجها الأول، وقد أنجبت منه ولد عمره 4 سنوات، وبعد ذلك تزوجت زوجها الثاني الذي يعمل مندوب مبيعات بإحدي شركات العطور واستمر زواجها الثاني سنتين ولم يرزقا بأطفال.

ولكن رغبة الزوج الثاني في الإنحاب، كانت مصدر للخلافات مصطنعة من الزوج الثاني الذي كان دائم الاتهام لزوجته بأنها تمنع الإنجاب منه وخوفها من تأثير ذلك علي ابنها الأول.

ولكن الزوجة كانت تحاول دائما إقناع زوجها، أن الإنجاب منحة من الله، وأنه لايوجد سبب لعدم انجابهما ولكن كان الزوج مصر علي موقفه منها.

حتي حدثت مشادة بين الزوحين حطم فيها الزوج بعض زجاجات العطور، التي يعمل بها وهي مواد سريعة الاشتعال فحدث حريق محدود في منزل الزوجية وكاد الطفل أن يصاب بحروق جراء قربه من النار والزوجان منشغلان في مشادتهما الكلامية، حتي تم إنقاذ الزوجة لابنها من الحريق في اللحظة الأخيرة.

وبعد تلك الحادثة، توجهت الزوجة إلي محكمه أسره باب الشعرية، للرفع دعوي خلع للتخلص من هذا الزوج الاناني، بصحبة أيمن محفوظ المحامي، وتم الحكم لها بالخلع وخرجت من المحكمة تحتضن صغيرها وهي تقسم ألا تتزوج ابدا وتتفرغ لرعاية ابنها الوحيد.