صامويل إيتو يوجه رسالة لمنتخبات أمم أفريقيا: معًا كتبنا التاريخ

عبر صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، عن سعادته لاستضافة بلاده تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية التي استطاعت السنغال من الفوز بها.

كتابة التاريخ

وقال إيتو، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة (تويتر): «كان من الشرف لنا أن نستضيف مثل تلك البطولة الأسطورية في الكاميرون؛ معًا قمنا بكتابة التاريخ وتكوين صداقات، وأظهرنا القوة التي لا يمكن إيقافها وهي كرة القدم الإفريقية».

وأضاف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم: «مبروك لمنتخب السنغال بطلنا الإفريقي الجديد. أرسل شكري العميق لجميع المنتخبات التي تنافست في البطولة على منحها كل ما لديكم، وللجماهير على دعمكم، ولكل من شارك في إقامة تلك البطولة. شكرًا».

التشكيلة المثالية

وفي السياق، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الإثنين، قائمة الأساسيين والاحتياطيين في «التشكيلة المثالية» لكأس أمم إفريقيا، والتي ضمت، من منتخب مصر، محمد صلاح ومحمد النني ومحمد عبد المنعم.

وضمت التشكيلة الأساسية، 4 لاعبين عرب منهم 3 مصريين ومغربي، فيما جاء بقائمة الاحتياط 4 عرب (مصريين ومغربي ولاعب من جزر القمر)، بحسب «سكاي نيوز عربية».

وجاءت القائمة الأساسية مكونة من: « حارس مرمى السنغال إدوارد مندي، ومن المغرب أشرف حكيمي، ومحمد عبد المنعم (مصر)، وإدموند تابسوبا (بوركينا فاسو)، وساليو سيس (السنغال)، ومحمد النني (مصر)، ونامباليس مندي (السنغال)، وإبراهيم توريه (بوركينا فاسو)، للوسط، ومحمد صلاح (مصر)، وفنسنت أبوبكر (الكاميرون)، وساديو ماني (السنغال) للهجوم.

قائمة الاحتياط

فيما ضمت قائمة الاحتياطيين: «أندري أونانا، وكولينز فاي، وأندري أنجيزا، وتوكو إيكامبي (الكاميرون)، ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح (مصر)، وسفيان بوفال (المغرب)، وكاليدو كوليبالي وفامارا ديدهيو (السنغال)، ويوسف ماتشانجاما (جزر القمر)، وبرتراند تراوري (بوركينا فاسو)».

وحصدت السنغال البطولة الإفريقية، للمرة الأولى في تاريخها؛ عقب تخطيها الفراعنة في مباراة مثيرة انتهت أشواطها الأصلية، وامتدت لشوطين إضافيين؛ ليصل الفريقان لضربات الترجيح التي حُسمت لصالح السنغال بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين.

مصر ضد السنغال.. صامويل إيتو يحضر حفل ختام نهائي كأس أمم إفريقيا

ماذا قال صامويل إيتو عن منتخب مصر بعد هزيمة الكاميرون؟