صباح البلد يستعرض مقال الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح.. فيديو

استعرض برنامج «صباح البلد»، الذي يقدمه الإعلامية رشا مجدي الضوء على مقال الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح، مدير تحرير جريدة الأخبار، ورئيس شبكة قنوات صدى البلد وجاء بعنوان "كل عام وأنتم بخير.. رمضان كريم".

كل عام وأنتم بخير.. اليوم يتم استطلاع هلال شهر رمضان المبارك.. لنبدأ الشهر الكريم بالدعاء والرجاء بأن يأتي علينا جميعا بكل الخير واليمن والبركات..اللهم أجعله شهرا كريما مباركا وارزقنا فيه من الحسنات ما يمحي ذنوبنا بغفرانك ورحمتك وكرمك..

والحمد لله أننا نعيش عصر البناء والتشييد في كل أنحاء المحروسة ونشهد كل يوم مشروعات قومية تؤسس لاقتصاد قوي اشادت به المنظمات العالمية، لكن المهم هو أنه كل يوم يفتح باب جديد للخير والرزق أمام المصريين..

ادعوك ربي أن تديمها نعمة علي مصر والمصريين وتحفظ رئيسها عبد الفتاح السيسي الذي وعد فأوفي وأقسم أن يحمي هذا الشعب فبر بقسمه، وأصبحت مصر في عهده واحة الاستقرار والأمن في المنطقة.. واليوم تتحقق أحد أهم منجزاته التي ستغير حياة المصريين بما يشبه العبور الثاني لسيناء بعد العبور الأول الذي حققه الأبطال بدمائهم وأرواحهم في معركة (أكتوبر ـ رمضان) التاريخية الخالدة عام 1973 التي عبرت بمصر كلها من الهزيمة إلي عداد المنتصرين، في ست ساعات..

وفي رمضان 2019 يتحقق لمصر عبور ثان إلي سيناء وهي نفس ذكري مرور 150 سنة علي افتتاح قناة السويس للملاحة العالمية وظلت بعدها تملكها شركة عالمية حتي تأميمها في عام 1956، اليوم نحن علي بعد ساعات من افتتاح الرئيس للأنفاق الأربعة التي تنهي قطيعة سيناء إلي الأبد.. سابقا.. عبرنا خط بارليف المنيع في 6 ساعات، واليوم نعبر في 6 دقائق من التخلف إلي التمدين.. بفضل الرؤية والبصيرة الواعية، بدأنا العمل في نفقي بورسعيد 2 نوفمبر 2016 وفي نفقي الاسماعيلية 6 أغسطس 2016.. واليوم بعد أقل من 3 سنوات يفتتحهم الرئيس وتعبر بعده مصر كلها إلي سيناء وتلتحم سيناء بالوادي بلا قطيعة لتعيش في قلوب المصريين، في كل نجع وكل قرية وكل مدينة. منطلقين شعبا ورئيسا لبدء عملية تنمية حقيقية ،تتحول سيناء خلية عمل تجعل منها عاصمة للاقتصاد المصري لا مكان فيها لخائف أو مهزوم أو منزو أو متراجع.

يارب اجعلنا نري الحق حقا وارزقنا اتباعه..والعمل به والمشي علي هداه ما علمنا منه وما لم نعلم، وأرنا الباطل باطلا.. وافضحه وأهله وأهل النفاق والرياء واجعلهم وباطلهم خلفنا وارزقنا اجتنابه ما حيينا.. ما علمنا منه وما لم نعلم..

ومع بداية الشهر الكريم يضرب المصريون المثل في التلاحم والتضامن ونصرة الضعيف وإغاثة الملهوف بأعمال الخير في كل مجال وأعظم هذه المجالات هي موائد رمضان التي صارت من بركات الشهر الكريم يقدمها أهل الكرم والجود، حتي صارت حكاية عطاء مصرية لا توجد في أي بلد من بلدان العالم، لا يوجد بلد في العالم تفرش فيه الموائد تقدم عليها الطعام لكل عابر أو غريب أو محتاج وشنط بها من الخيرات ما يسد احتياجات بيوت كل المحتاجين والفقراء، ويجدها أهل الخير فرصة للبذل والعطاء طوال الشهر الكريم..

فلا نجد جائعا او محتاجا الا وقدم له الجميع ايدي المعونة والمساعدة والمساندة.

مشكلتنا كمصريين أننا نعتبر رمضان من كل عام شهر التواكل والكسل نتحجج بالصيام.. ونلوذ بالنوم في نهاره حتي الظهيرة ونحي ليله بالسهر.. والشهر الكريم بريء من كسلنا ومن كل ما يعتبره زريعة لوقف حال الناس.. وشدة الأعصاب، وضيق الخلق..مع أنهم لو تأملوا معني الجزاء في شهر الصوم لاعتبرها كل خلق الله فرصة لا زريعة، خاصة أن الله حدد الحسنة بعشر أمثالها.. إلا الصوم فإنه سبحانه قال: إنه لي وأنا أجزي به، وذلك لشرفه عنده، ومحبته للصائم، ولأن الصيام سر بين العبد وربه لا يطلع عليه إلا الله..، وأنا استغرب كيف يرد العبد كل هذا الكرم بالضيق من خدمة الناس والاهمال في العمل والهروب إلي النوم وقد فتح له سبحانه أبواب رحمته بلا حساب؟

الحمد لله أننا بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال وبلدنا آمن مطمئن تتحسن أحواله ويقفز نحو قدره المأمول.. بخطوات واثقة نحو مستقبل واعد بالخير لكل من بذل العرق.. لرفع شأنه بين الأمم..

وكل عام وأنتم بخير..

https://www.youtube.com/watch?v=CLWEjkaSIsU