صحفية صينية تكشف حقيقة الموجة الثانية من كورونا التي تضرب بكين .. فيديو

قالت الإعلامية الصينية، سعاد يي، إن بكين سجلت حوالي 140 حالة إصابة بكورونا في بكين مرتبط بسوق وسط المدينة.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية عبر «سكايب» من الصين مع الإعلامي أحمد مجدي ببرنامج «آخر الأسبوع»، المذاع على قناة صدى البلد إنه لا يوجد سلسلة جديدة من فيروس كورونا حسب البحوث العلمية الحالية التي كشفت أن هذه السلسلة من الفيروس من سلسلة «كوفيد – 19» قادمة من خارج الصين ولكن ما هو المصدر لهذا الفيروس لم يتأكد حتى الآن من ذلك الأمر.

وأضافت الإعلامية الصينية أن بكين اتخذت ثلاثة إجراءات في الوقت الحالي  للوقاية من الفيروس حيث تم  إدراج 27 حي ضمن المناطق متوسطة المخاطر وحي واحد  ضمن المنطقة عالية المخاطر، وقامت بفرض إجراءات احترازية من خلال إلزام الجميع بارتداء الأقنعة والقفازات مع وقف الأنشطة الجماعية الرياضة، وتعليق الرحلات الجماعية بين مختلف المقاطعات.

وشدد الإعلامية الصينية أن الصين وبكين أصبحا الأكثر قدرة على مواجهة جائحة جديدة لفيروس كورونا، فيما لم تعلن الحكومة المحلية ما هي الإجراءات الجديدة في الأيام المقبلة.

وأشارت إلى أن كبار الأطباء الصين في علم الأوبئة إلى وجود سببين وراء عودة انتشار فيروس كورونا عبر دخول الفيروس عن طريق البضائع الملوثة أو انتقاله عبر مصابين قادمين من خارج بكين، حيث ما زالت بكين منذ ظهور الإصابات منذ 6 أيام تجمع البيانات لاكتشاف المزيد حول فيروس كورونا.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

الصين تعلن عن 36 حالة جديدة لفيروس كورونا في بكين

البرازيل الثاني عالميًا في إصابات ووفيات فيروس كورونا.. والصين تسجل 28 حالة جديدة