صحفي يوجه سؤال إلى ترامب حول كورونا والأخير يرد «سؤالك بشع»

دخل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مشادة كلامية مع مراسل صحفي خلال فعاليات مؤتمر صحفي عقد اليوم لأعضاء مجموعة العمل الأمريكية بخصوص فيروس كورونا.

ودخل ترامب في مشادة مع مراسل شبكة إن بى سي عندما سأله عما يريد قوله لتخويف الأمريكيين خلال مؤتمر صحفي حول كورونا، فرد ترامب : "سؤالك بشع.. أنت مراسل فظيع عليك أن تخجل من نفسك".

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يتم العمل مع كندا والمكسيك من أجل الحد من تسلل المهاجرين غير الشرعيين حيث سيتم تطيبق إجراءات حازمة في ذلك الأمر ضمن محاولات الحد من انتشار الفيروس القاتل.

وأكد ترامب في مؤتمر صحفي لأعضاء مجموعة العمل الأمريكية بخصوص فيروس كورونا اليوم الجمعة أنه يتم التعاون مع الدول الجوار من أجل المحافظة على حماية صحة السكان في كندا والمكسيك، موضحا أنه في ظل الظروف العادية فإن العبور غير الشرعي يؤثر على نظام الرعاية الصحية.

وكشف الرئيس الأمريكي أنه يتم العمل مع هيئة الجمارك الأميركية دون للحد من انتشار فيروس كورونا عبر منع عبور المهاجرين غير الشرعيين من الحدود الشمالية والجنوبية بشكل متساوى.

وأوضح ترامب أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كوورنا حيث تم غلق العديد من المدارس داخل الولايات المتحدة ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن إغلاق الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك أمام التنقلات غير الضرورية على غرار التدبير المتخذ على الحدود الكندية، في إطار جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال بومبيو "الولايات المتحدة والمكسيك قررتا منع التنقلات غير الضرورية على طول حدودنا المشتركة".

وأضاف في مؤتمر صحافي عقده في البيت الأبيض "البلدان يعرفان مدى أهمية العمل المشترك للحد من تفشي الفيروس".

وأوضح وزير الأمن الداخلي تشاد وولف من ناحيته أن هذا التدبير لا يشمل عمليات "التجارة القانونية".

وقال "الأنشطة التجارية الضرورية لن تتأثر"، لا على الحدود المكسيكية ولا الكندية.

ويدخل قرار الإغلاق على الحدود مع كندا حيز التنفيذ ليل السبت لفترة أولى مدتها 30 يوما.