صحف الجزائر عن التعادل أمام مصر: سليماني أنقذ رأس بلماضي.. والحكم أفسد العُرس

سلطت الصحف الجزائرية، الضوء على مباراة مصر والجزائر، التي أقيمت مساء أمس الإثنين، على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات، والتي انتهت بالتعادل 1-1، ضمن استعدادات الفراعنة لكأس أمم إفريقيا 2024، وتصفيات كأس العالم 2026.

سليماني ينقذ رأس جمال بلماضي

ووصفت صحيفة «النهار» الجزائرية، المباراة أمس بأنه تعادل بطعم الخسارة، حيث عنونت «الخضر يتعادلون أمام الفراعنة وديًا بطعم الخسارة» متابعة أن المباراة أقيمت على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات وسط حضور جماهيري كبير جدًا من الجاليتين.

وأضافت الصحيفة، أن المباراة عرفت ندية كبيرة بين المنتخبين بحكم القوة ونفس المستوى اللذان يمتلكانه، لذلك لعبت بطابع رسمي، في مباراة أقل ما يقال أنها كانت رائعة على طول الخط.

واختتمت الصحيفة تقريرها، بأن المهاجم إسلام سليماني أنقذ رأس بلماضي من خسارة قاسية أمام 10 لاعبين، ليؤكد سليماني قوته وخبرته في مثل هذه المباريات الكبيرة ذات الطابع المغاربي.

جمال بلماضي يتحدث عن خيبة الأمل

كما نشرت صحيفة «النهار» تصريح جمال بلماضي المدير الفني لمحاربي الصحراء، والذي قال: «أشعر بخيبة أمل وحارس مصر كسر إيقاع المباراة».

وأضاف «أردنا مواجهة منتخب مصر منذ مدة طويلة وهو ما تحقق لنا، لكن أشعر بخيبة أمل، من جانب المصريين كسروا الايقاع، ومن جانب أخر، كان يجب علينا أن نبذل مجهوادت أكبر، ينبغي علينا أن نؤدي بشكل أفضل منة الناحية التكتيكية».

وأضاف بلماضي «طرد مدافع مصر شوه بعض الشيء المواجهة، حتى لو فزنا بالمباراة، لم أكن سأعتمد على خطوة وحيدة فقط، صعبوا علينا المأمورية وكان الأمر متعبًا، مثلًا بقاء حارسهم على الأرض عدة مرات أمر كان لا يطاق، لقد كسر الإيقاع في العديد من المرات وهذا أمر يخلق المشاكل».

ومن جانبها عنونت صحيفة «الخبر» الجزائرية: «سليماني ينقذ الخضر أمام الفراعنة»، موضحة أن أداء أشبال جمال بلماضي لم يكن موفقًا في كلاسيكو شمال إفريقيا بعدما لعب أغلب فترات المقابلة متفوق عدديًا إثر طرد مدافع الفراعنة محمد هاني في الدقيقة 26.

حكم إماراتي يفسد العُرس الكروي

وكتبت صحيفة «الشروق»، عنوان «حكم إماراتي يُفسد العرس الكروي الجزائري المصري»، مشيرة إلى أن منتخب الجزائر اكتفى بنتيجة التعادل هدف لمثله مع مُنافسه المصري، في مباراة تميز فيها الحكم الإماراتي بأخطائه الفادحة والمتكررة.

كما سلطت الصحيفة، ذاتها الضوء على تصريحات الهداف التاريخي لمحاربي الصحراء إسلام سليماني بقوله: «هذه هي طبيعة المباريات ضد مصر.. وذاهبون إلى بواكي من أجل اللقب»

وأوضح سليماني أن هذا السيناريو كان هو المتوقع بالنظر إلى طابع المباراة الديربي وصعوبته، الأمر الذي يجعل كبار العارفين بشؤون الكرة العالمية لا يستطيعون التكهن بمن سيفوز.

وأشار سليماني، إلى أن مواجهات الجزائر أمام مصر لم تخالف تقاليدها من حيث الندية والصراع بين لاعبي المنتخبين، موضحًا أنها كانت مباراة صعبة، الأمر الذي لا يمكننا من التكهن في مثل هذه الديربيات، رغم إتمام منتخب مصر اللقاء بعشرة لاعبين.