صحيفة إيطالية تكشف : « زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون مات إكلينيكا »

كشف عالم الجيولوجيا فرانشيسكو سيسكي أستاذ العلاقات الدولية فى جامعة بكين أن زعيم كوروا الشمالية كيم جونج أون المختفي عن الظهور منذ 17 يوما  قد مات إكلينيكيا وسيتم الإعلان الرسمي عن وفاته بمجرد الإنتهاء من الصراع على خلافته .

وطبقا لصحيفة « ilmessaggero  » أكد أستاذ العلاقات الدولية فى جامعة بكين خلال مقابلة تليفزيونية علمه بوفاة زعيم كوريا الشمالية وقال على حد علمي فإنه ميت سريريا، وأن الإعلان عن وفاته سيأتي عقب انتهاء صراع من سيحل محله ويخلفه ليحكم كوريا الشمالية .

وأوضح أن هناك صراع على السلطة حاليا بين شقيقته التي تبلغ من العمر 30 عاما والتي تم ضمها للمكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالين، والعم كيم بيونج إيل الأخ غير الشقيق لوالد كيم جونج أون ، ومشكلته أنه يعيش خارج البلاد منذ 40 عاما فليست لديه قواعد سياسية فى كوريا الشمالية .

وأوضح فرانشيسكو أن الـ 50 طبيبا الذين أرسلوا من بكين إلى كوريا الشمالية خلال الأيام الأخيرة لانقاذ زعيم كوريا الشمالية قد غادروا  بعد تأكدهم من أن الوضع صعب .

في الوقت نفسه اكدت روسيا انها ليس لديها معلومات عن الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية،  وقال المتحدث ديمتري بيسكوف إن الكرملين ليس لديه 'معلومات رسمية' عن مصير كيم جونغ أون، حيث آخر ظهور للزعيم الكوري الشمالي منذ 11 أبريل  ، عندما شوهد للمرة الأخيرة علانية في اجتماع للجنة السياسية للجنة المركزية لحزب العمال. وبعدها بـ 4 أيام لم يشارك في الاحتفالات بذكرى ولادة جده ، كيم إيل سونغ يذكر ان  روسيا وكوريا الشمالية لدهما  علاقات مفتوحة مع التبادلات بين المؤسسات المختلفة.