مصير مباريات الدوري الإنجليزي بعد وفاة الملكة إليزابيث

أكدت صحيفة بريطانية أنه سيجرى تأجيل المباريات الرياضية فير بريطانيا، بما فيها مباريات الدوري الإنجليزي 'البريمرليج'، بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، خلال التسعة أيام التي تعقب وفاتها.

وقالت صحيفة 'ليفربول ورلد'، التي تتواجد في مدينة ليفربول، إنه 'مع وفاة الملكة تبدأ فترة حداد في جميع أنحاء المملكة المتحدة، كما هو مفصل في وثيقة تسمى «عملية جسر لندن»'.

وأضافت: أنه 'كجزء من تلك الخطة ، التي تم تحديدها للأيام التسعة التالية لوفاة الملك، سيتم بالفعل تأجيل المباريات الرياضية'.

وأشارت الصحيفة: 'الدوري الإنجليزي الممتاز لم يصدر بعد بيانًا رسميًا بشأن تأجيل المباريات أو إعادة جدولة المباريات'.

ومن المقرر أن يلعب ليفربول مع ولفرهامبتون واندرارز على ملعب أنفيلد، يوم السبت المقبل، بينما يواجه إيفرتون، الفريق الآخر في مدينة ليفربول، أرسنال يوم الأحد المقبل.

وعلى جانب آخر، لم يتم حسم الأمر بشكل رسمي بعد، وقال بيان رسمي صادر عن وزارة الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة في بريطانيًا، 'إن القرار بشأن استمرار المباريات الرياضية في المضي قدمًا يعود إلى تقدير المنظمين. قد يرغب المنظمون في التفكير في استخدام شارات سوداء والتزام الصمت قبل إقامة المباريات'، وذلك نقلًا عن صحيفة 'سبورت ستار' البريطانية.

ونعت رابطة الدوري الإنجليزي عاهلة البلاد الملكة إليزابيث الثانية، التي رحلت عن عالمنا عن عمرٍ بلغ الـ96 عامًا، بعدما أمضت أكثر من 70 سنة على العرش في بريطانيا.

وقالت رابطة البريمرليج، في بيانٍ مقتضبٍ عبر صفحتها الرسمية 'على فيسبوك'، 'يشعر الدوري الممتاز بحزن عميق لسماع نبأ وفاة صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية. تعازينا وتعازينا مع العائلة المالكة وكل شخص في جميع أنحاء العالم في حداد على فقدان جلالة الملكة'.

وغيب الموت، العاهلة البريطانية الملكة إليزابيث الثانية، عن عمرٍ بلغ الـ96 عامًا، بعدما أمضت أكثر من 70 عامًا على العرش في المملكة المتحدة.

رئاسة الجمهورية: الملكة إليزابيث الثانية مثالاً رفيعاً يحتذى في تفانيها لخدمة شعبها وبلادها