صحيفة سودانية تكشف عقوبة الكاف على الهلال بسبب أحداث الجوهرة الزرقاء

كشفت تقارير صحفية سودانية، عن العقوبات التي ستوقع على نادي الهلال السوداني، بعد أحداث الشغب الجماهيري التي حدثت، خلال المباراة التى جمعت بين سيد البلد، و الأهلي، أمس السبت.

وذكرت صحيفة "السودان اليوم" السودانية ، إنه وفقا لمصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أن الهلال سيتعرض لعقوبات مغلظة عقب اقتحام جماهيره ملعب "الجوهرة الزرقاء" الذي استضاف مباراة الأهلي، وانتهت بهدفٍ لكل فريق، في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وقالت الصحيفة السودانية، إن لجنة المسابقات ستعاقب الهلال بغرامة مالية تصل إلى 50 ألف دولار وخوض المباراتين المقبلتين بدون جماهير في أي بطولة أفريقية يتأهل إليها في أي موسم مقبل، سواء دوري الأبطال أو الكونفيدرالية.

وتأهل الفارس الأحمر، إلى دور الثمانية في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بينما تأهل النجم الساحلي التونسي برصيد 12 نقطة، وودع الهلال وبلاتينيوم البطولة.

وتوترت المباراة بشكل كبير في الدقيقة 74، بعد نزول جماهير الهلال إلى أرض الملعب، وتدخل رجال الجيش والشرطة لحماية فريق الأهلي وحكم المباراة المغربي رضوان جيد، في منتصف الملعب، وسط شغب كبير قبل أن يستأنف الحكم المباراة من جديد، ليتعرض الحكم المساعد، بعدها لإصابة بسبب شغب الجماهير الهلالية..