صدمة جديدة قد تواجه الأهلي.. هل يغيب معلول وديانج عن نهائي أفريقيا ؟

تسيطر حالة من القلق والخوف على جماهير الأهلي ، بسبب الأزمات التي يتعرض لها الفريق مؤخراً قبل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا المتوقع أن يخوضه الأحمر حال تخطي وفاق سطيف الجزائري في النهائي.

فبعد أزمة اختيار المغرب لاستضافة المباراة النهائية، يواجة الفريق أزمة جديدة وهي احتمالية  غياب ثنائي الفريق التونسي على معلول و المالي أليو ديانج، عن نهائي دوري أبطال إفريقيا والمقرر له يوم 30 مايو على مركب محمد الخامس بالمغرب.

جماهير الأهلي تخشي عدم مشاركة ثنائي الفريق مع الفريق الأحمر في النهائي في حالة تخطي وفاق سطيف الجزائري بدوري نصف النهائي، بسبب استدعاء اتحاداتهما للمشاركة مع منتخباتهم في تصفيات افريقيا حيث يشارك ،التونسي على معلول مع منتخب بلادة أمام غينيا الاستوائية يوم الخميس 2 يونيو المقبل، وايضا مشاركة المالي أليو ديانج مع منتخب بلادة أمام الكونغو يوم 4 يونيو المقبل في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم بكوت ديفوار 2023،

وفي حالة ووصول خطاب من الاتحادي التونسي والمالي بشأن استدعاء على معلول وأليو ديانج للمشاركة مع منتخب بلادهما، فيستم غيابهما عن النهائي طبقاً للوائح التي تؤكد أنه في حالة وصول الخطابات للاعبين قبلها بـ4 أيام للمشاركة في تمثيل بلادهم يجب أن يتم مشاركتهم مع بلادهم، ولا يستطيع الأهلي وقتها منعهما في المشاركة مع منتخب بلادهم، إلا في حالة التوصل لاتفاق ودي.

علي معلول لاعب الأهلي علي معلول لاعب الأهلي

أزمة ملعب نهائي إفريقيا وشهدت الساعات الماضية أزمة بين النادي الأهلي وكاف بعدما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، استضافة المغرب نهائي دوري أبطال إفريقيا، 30 مايو الجاري، وهو ما يراه النادي الأهلي قرار غير عادل وأن هذا القرار يضر بمبدأ تكافؤ الفرص، بعدما اقترب فريقا الأهلي والوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية

الخطيب يدعو لاجتماع طارئ لتحديد موقف الأهلي من قرار «كاف»

دعا محمود الخطيب، مجلس إدارة النادي الأهلي وشركة الأهلي لكرة القدم؛ للاجتماع الطارئ الذي تحدد له صباح الأحد المقبل؛ لمناقشة موقف الأهلي من قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال على ملعب غير محايد.

جاء تحديد موعد الاجتماع لحين انتهاء الفرق الأربعة التي تتبارى في إياب الدور قبل النهائي للبطولة من مبارياتها، وتحديد طرفي المباراة النهائية بشكل رسمي.

وفي ذات الوقت كلف محمود الخطيب الشئون القانونية بالنادي بدراسة الملف بالكامل شاملًا لوائح «فيفا» والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وتقديم تقرير لمجلس الإدارة في اجتماعه المشار إليه، تمهيدًا لإتخاذ القرارات التي تحفظ حقوق النادي الفنية والأدبية.

قرر النادي الأهلي الاحتكام إلى المحكمة الرياضية الدولية طلبًا للعدالة في أزمة الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أقريقيا ردًا على رفض الإتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة المباراة المشار إليها على ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتبارى في الدور قبل النهائي للبطولة فضلًا عن أمور أخرى تخل بالميثاق الاوليمبي ولوائح الفيفا ولوائح الاتحاد الإفريقي ذاته.

وسيقوم الأهلي 'الذي سبق وأن طالب 'كاف' بإقامة المباراة في ملعب محايد' بالطعن على القرار الصادر في هذا الشأن، وسوف يطلب إجراءات مستعجلة للفصل في الموضوع قبل الموعد المحدد للمباراة.. خاصًة وأن 'كاف' في القرار الصادر عنه والمدون على حساباته الرسمية منذ أمس أعلن عن إسناد تنظيم المباراة لملعب بعينه، وفي نهاية القرار ذاته أشار إلى أنه يدرس حاليًا إقامة المباراة النهائية بالنظام القديم ذهابًا وإيابًا.

والنادي الأهلي يأمل في حرص الاتحاد الإفريقي على عدم تعطيل العدالة وينتظر قبوله للإجراءات المستعجلة وتقديم المستندات ذات الصلة للمحكمة الرياضية الدولية حتى يتم الفصل في هذا الأمر وتحقيق العدالة الناجزة. جاء قرار الأهلي بالتصعيد للمحكمة الرياضية الدولية بعدما رأى أن إسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينه للعام الثاني على التوالي قد يترتب عليه منح أحد الفرق أفضلية اللعب على ملعبه ووسط جماهيره فضلا عن مخالفات قانونية ولائحية أخرى.. كما أن 'كاف' استند إلى وجود عرض وحيد لاستضافة المباراة وتم سحب العرض الآخر دون أن يتم الإعلان عنه أو عن أسبابه.

اتحاد الكرة يخاطب كاف لرفض إقامة نهائي دوري الأبطال بالمغرب

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم ، خطابا رسميا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، لتأكيد طلبه بالخطابات العديدة المرسلة سابقا للاتحاد الأفريقي، بإقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعب محايد ، بعدما أعلن الكاف إقامتها يوم 30 مايو الجاري باستاد محمد الخامس بالمغرب.

وشدد الإتحاد المصري لكرة القدم في خطابه، على رفضه التام لإقامة المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا للنسخة الحالية بالمغرب، لاسيما وأن هذا القرار يضر بمبدأ تكافؤ الفرص، بعدما اقترب فريقا الأهلي والوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية، وهو ما طالب الاتحاد المصري لكرة القدم الكاف بضرورة الالتزام به في خطابين سابقين.

ويؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم، دعمه الكامل للنادي الأهلي ممثل الكرة المصرية في مطلبه العادل والمشروع وحقه الأصيل في إقامة المباراة على ملعب محايد احتراما لقواعد اللعب النظيف ، كما يؤكد الاتحاد المصري على استعداده لاتخاذ كافة الإجراءات التصعيدية القانونية المشروعة حفاظا على حقوق النادي الأهلي.

أوقفوا فساد الكاف .. هاشتاج يتصدر تويتر بسبب إقامة نهائى إفريقيا بالمغرب

دشنت جماهير النادي الأهلي، هاشتاج، عبر منصات التواصل الإجتماعي”بعنوان” أوقفوا فساد الكاف”، ردا على قرار الاتحاد الإفريقي للكرة بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا بالمغرب.

شوبير يكشف أخر تطورات أزمة ملعب النهائي

قال الإعلامي أحمد شوبير، آخر تطورات محاولات النادي الأهلي في تغيير قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف، بشأن اختيار ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا والذي تحدد بالمغرب.

واضاف شوبير عبر تصريحات إذاعية، أن النادى الأهلي يبذل كافة المحاولات بشأن تغيير ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا، خاصه وأن هناك اتصالات مستمرة بين إدارة النادى الأهلى مع وزير الرياضة أشرف صبحي، وجمال علام رئيس اتحاد الكرة على مدار الساعة.

وواصل شوبير، أن النادى الأهلي تواصل مع عدد من المحامين وخبراء اللوائح خارج مصر بشأن التعرف على لائحة الكاف وسيوف يحسم الأمور في اجتماعه يوم الأحد المقبل.

وتابع: الأهلي لن يستسلم، وسيحافظ على حقوقه، ومعجب بموقف الخطيب وكلامه مع اللاعبين قبل السفر لمواجهة وفاق سطيف الجزائري، كان محترم ومنطقي جدا، ورسالتي للجماهير الحمراء أرجوكم نخلي اللاعيبه تركز في الملعب، وأنتو كجماهير كملوا في الهاشتاجات، لكن لا تخرجوهم عن تركيزه.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد الأهلي يكشف موقف مشاركة عمرو السولية في مباراة وفاق سطيف الأهلي يخوض مرانه الأول بالجزائر مساء اليوم استعدادا لمواجهة وفاق سطيف