صدمة لـ الأهلي أمام الهلال في كلاسيكو الدوري السعودي

أكد تقرير صحفي سعودي، اليوم الأحد، غياب الإسباني جابري فيجا، لاعب وسط فريق الأهلي، عن مواجهة الهلال، غدًا الإثنين، بسبب عدم اكتمال جاهزيته.

ووفقًا لصحيفة «الرياضية» السعودية، فإن فيجا البالغ 21 عامًا، دخل المرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلي، وتضمنت تدريبات بالكرة على أرضية الملعب دون أن يشارك في التدريبات الجماعية بعد تعرضه لإصابة في المفصل خلال مواجهة الأخدود ضمن الجولة الـ 20 من دوري روشن السعودي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الألماني ماتياس يايسله، مدرب الأهلي، كان يتابع الحالة الطبية للإسباني جابري فيجا، من أجل تحديد إمكانية مشاركته في «الكلاسيكو» أمام الهلال، قبل أن يخرج اللاعب من حساباته لمباراة الكلاسيكو المقبلة بسبب عدم اكتمال جاهزيته.

وأوضحت أن فيجا سيواصل برنامجه التأهيلي، على أن يخضع لتقييم طبي ولياقي لتحديد إمكانية مشاركته في مباراة الشباب، السبت المقبل، ضمن الجولة الـ 31 من الدوري.

وأسهم الإسباني فيجا في 7 أهداف «سجل 4 وصنع 3» خلال 16 مباراة خاضها بقميص الفريق الأهلي في دوري روشن السعودي، بحسب إحصاءات موقع رابطة الدوري السعودي للمحترفين.

ويستضيف الأهلي، الثالث برصيد «55 نقطة»، نظيره الهلال المتصدر بـ «83 نقطة»، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» في مباراة مؤجلة من منافسات الجولة الـ 28 للدوري.