صراع الحذاء الذهبي.. محمد صلاح يمتلك الأفضلية عن كين.. وينتظر «ابتسامة حظ» أمام كريستال بالاس

يحتل محمد صلاح، نجم فريق ليفربول، صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، قبل أقل من ساعتين على آخر جولة في المسابقة، والتي سيواجه فيها ليفربول نظيره كريستال بالاس، ويحتاج للتسجيل مع عدم تسجيل هاري كين مهاجم هاري كين أية أهداف لحصد الحذاء الذهبي.

ورغم عدم تسجيل محمد صلاح، أية أهداف في شباك بيرنلي، في الجولة الماضية، المباراة التي فاز فيها الريدز بثلاثية نظيفة، مساء الأربعاء الماضي، إلا أنه ما زال في الصدارة بالتساوي مع هاري كين، بـ22 هدفًا لكل منهما.

ويأمل محمد صلاح، في هز شباك كريستال بالاس، بهدف أو اثنين كعادته، بشرط عدم تسجيل هاري كين أهداف في شباك ليستر سيتي، لينفرد الفرعون المصري بصدارة هدافي البريميرليج، ويتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما سبق وحصل عليه عامين متتاليين 2017 و2018، وهو نفس عدد مرات حصول منافسه هاري كين الذي توج به مرتين أيضًا.

ويمتلك صلاح أفضلية على خصمه كين، للتتويج بالحذاء الذهبي، من حيث سهولة المباراة الأخيرة المتبقية، حيث يواجه ليفربول كريستال بالاس «المتواضع» على ملعبه أنفيلد، بينما سيواجه كين خصمًا عنيدًا، وهو ليستر سيتي، خارج ملعبه، وهو الفريق الذي سيقاتل للفوز والتأهل لدوري أبطال أوروبا.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

ويحتل محمد صلاح، صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفًا، بالتساوي مع هاري كين مهاجم توتنهام بنفس عدد الأهداف، بينما برونو فيرنانديز لاعب وسط مانشستر يونايتد يحتل المركز الثالث بـ18 هدفًا، ويليه سون هيونج مين لاعب توتنهام بـ17 هدفًا، بينما باتريك بامفورد مهاجم ليدز يونايتد في المركز الخامس بـ16 هدفًا، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها كالفيرت ليوين مهاجم إيفرتون.

قبل مواجهة كريستال بالاس.. ماذا يحتاج ليفربول لضمان تأهله لأبطال أوروبا الموسم المقبل؟

مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة.. «أبرزها ليفربول ضد كريستال بالاس لحسم التأهل لأبطال أوروبا»