«صراع المركز الثاني» الزمالك يسعى لعبور الحدود وتأمين الوصافة «إكلنيكيًا».. ويلجأ لـ «النحاس» في حالة واحدة

يحل فريق الزمالك ضيفًا على نظيره حرس الحدود، اليوم الإثنين، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على استاد المكس بمدينة الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الثالثة والثلاثين وقبل الأخيرة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويدخل فريق الزمالك المباراة برصيد 65 نققة في وصافة ترتيب الدوري الممتاز، وقبل خصم ثلاث نقاط من رصيده بنهاية الموسم الجاري، على خلفية انسحابه من مباراة الأهلي، بالدور الأول بمسابقة الدوري، بينما بيراميدز يزاحمه على الوصافة برصيد 64 نقطة.

وبالنسبة لحرس الحدود، يمتلك في جعبته 30 نقطة في المركز السادس عشر بجدول مسابقة الدوري، حيث يعد أقرب الأندية المهددة للهبوط، حيث يتبقى له مباراة أخرى بعد الزمالك، سيخوضها أمام الجونة بالجولة الأخيرة في الدوري.

وبالنسبة للمركز الثاني «الوصيف»، أصبحت المنافسة مشتعلة للغاية عليه حتى الرمق الأخير من المسابقة، لا سيما وأن الزمالك يتنافس مع بيراميدز على حسم هذا المركز لصالحه، إلا أنه بعد تعادل بيراميدز أمس أمام الأهلي، بات الأقرب له الزمالك، إذا استغل هذه الفرصة جيدًا.

الزمالك حاليًا يمتلك 65 نقطة، ومع خصم 3 نقاط منه كعقوبة إدارية، يصبح رصيده 62 نقطة، ليتراجع إلى المركز الثالث خلف بيراميدز الذي سيصبح في الوصافة برصيد 64 نقطة، بينما الزمالك يتبقى له مباراتين إذا نجح في الفوز فيهما، سيحتل وصافة الدوري، دون النظر لنتيجة مباراة منافسه المباشر مع المقاولون العرب.

ويحتاج الزمالك للفوز على حرس الحدود، مساء اليوم الأحد، والفوز أيضًا في الجولة الأخيرة على الإسماعيلي، ليحسم المركز الثاني رسميًا لصالحه، دون النظر لنتيجة مباراة بيراميدز ضد المقاولون العرب، لا سيما وأن أقصى رصيد سيصل له بيراميدز هو 67 نقطة إذا فاز على المقاولون العرب، بينما إذا فاز الزمالك في المباراتين سيصبح رصيده 68 نقطة بعد خصم الـ3 نقاط منه.

ويأمل الزمالك، في أن يكون مصيره في يده وحده، دون انتظار هدايا من الآخرين، خاصة وأن تعثره اليوم أمام حرس الحدود، بالخسارة سيجمد رصيده عند 62 نقطة، وينتظر الجولة الأخيرة، بفوزه على الإسماعيلي، إلا أنه سيلجأ للمقاولون بقيادة عماد النحاس للفوز على بيراميدز، من أجل حسم الأبيض الوصافة لصالحه، لاسيما وأنه سيرتفع رصيده وقتها إلى 65 نقطة، عكس بيراميدز الذي سيتجمد رصيده عند 64 نقطة.

كما أن الزمالك لديه فرصة أيضًا بحسم الوصافة لصالحه، حتى إذا خسر في مباراة اليوم وفاز الجولة الأخيرة على الإسماعيلي، مع تعادل بيراميدز، على الرغم من أن وقتها الفريقان سيتساويان بنفس الرصيد 65 نقطة لصالح كل منهما، إلا أن المواجهات المباشرة ترجح كفة الزمالك، ليقبض على وصافة الدوري، ويصعد إلى المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال إفريقيا.